إعلان

روسيا تعتمد قانونا لتسهيل منح الجنسية للمتعاقدين العسكريين الأجانب بالجيش

06:39 م الثلاثاء 20 سبتمبر 2022

مجلس الدوما الروسي أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

موسكو - (أ ش أ)

أقر نواب مجلس الدوما الروسي، اليوم الثلاثاء، تعديلات على قانون الجنسية الروسية، يمنح الأجانب من الذين أبرموا عقدا للخدمة في القوات المسلحة الروسية، فرصة الحصول على الجنسية خلال عام واحد.

وبموجب القانون الجديد، سيتمكن الأجانب الذين أبرموا عقدا مع وزارة الدفاع الروسية للخدمة في القوات المسلحة الروسية أو القوات الأخرى أو التشكيلات العسكرية لمدة عام واحد على الأقل، من الحصول على الجنسية الروسية بطريقة مبسطة دون الحاجة إلى الحصول على إقامة مؤقتة أو دائمة.

ويتضمن القانون أيضا تقليص الفترة التي يتم فيها إبرام العقد الأول للخدمة العسكرية مع دخول المواطن الأجنبي الخدمة في منصب عسكري من خمس سنوات إلى سنة واحدة للرتب: (جندي، بحار، رقيب، رئيس عمال).

وكان القانون السابق ينص على ضرورة الخدمة بموجب عقد عسكري لمدة 3 سنوات على الأقل.

من جانبه، أعلن عمدة مدينة موسكو، سيرجي سوبيانين، عن تعاون مركز الهجرة التابع للعاصمة في منطقة "ساخوروفا" مع وزارة الدفاع الروسية بشأن تبسيط اكتساب الجنسية الروسية للمواطنين الأجانب، ممن أبرموا عقدا لمدة عام واحد على الأقل للخدمة في القوات المسلحة الروسية.

وفي سياق منفصل، قال البرلماني الروسي دميتري بيليك "إن جمهوريتي دونباس: دونيتسك ولوجانسك، تستحقان أن تكونا جزءا من روسيا بعد أن خاضتا مواجهات شاملة مع النظام في كييف".

وأضاف بيليك - في تصريحات لوكالة أنباء "نوفوستي" الروسية - "تقوم بلادنا اليوم إلى جانب جمهوريتي الدونباس، بإجراء عملية جراحية للتخلص من الدم الفاسد في أوكرانيا، وفي تلك العملية الجراحية كان أهالي دونباس مشاركين في تلك العملية"، مؤكدا أنهم يستحقون الانضمام إلي روسيا، "حيث عبدوا طريقهم نحو روسيا بما بذلوه من دماء في قتالهم ضد النظام في كييف".

وتابع:"التصويت على الانضمام إلى روسيا هو تنفس الصعداء بالنسبة لسكان دونباس، ونحن مدينون بهذا الحق لهم، فهم يقاتلون اليوم على خطوط الجبهة من أجل روسيا ولمصلحة روسيا.. هؤلاء السكان ليسوا حلفاءنا فحسب، وإنما هم قطعة منا، وكل ما نحتاجه اليوم هو منحهم فرصة العودة إلى وطنهم التاريخي بعد أن فقدوه بسبب الكارثة قبل 30 عاما".

يشار إلى أن روسيا بدأت منذ 24 فبراير الماضي عملية عسكرية خاصة في إقليم "دونباس" جنوب شرقي أوكرانيا في أعقاب طلب إقليمي "دونيتسك" و"لوجانسك" رسميا دعم موسكو التي اعترفت بدورها بكل منهما "جمهورية مستقلة"، ودخلت في مواجهات عسكرية مع القوات الأوكرانية.

وفي سياق العملية العسكرية الروسية، أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قوات الدفاع الجوي تمكنت من إسقاط مقاتلة أوكرانية من طراز "سو - 24" في دونيتسك.

وقال المتحدث باسم الوزارة إيجور كوناشينكوف - في إيجاز صحفي نقلته قناة "روسيا اليوم" الإخبارية - إن قوات الدفاع الجوي تمكنت أيضا من إسقاط 12 طائرة مسيرة في دونيستك و خيرسون.

وأضاف أن القوات الروسية حيدت أكثر من 120 جنديا أوكرانيا ودمرت 3 دبابات و 12 مركبة عسكرية في دونيستك، كما أشار إلى تحييد أكثر من 70 عنصرا من القوميين المتطرفين وتدمير 15 مركبة عسكرية في نيكولايف.

ولفت كوناشينكوف إلى أن الضربات الجوية أصابت 6 مواقع قيادة للقوات الأوكرانية في دونيتسك وزابوروجيه ونيكولايف، كما تم تدمير 49 وحدة مدفعية ومناطق لتمركز الأفراد في 142 منطقة أوكرانية.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: