إعلان

لافروف ينفي ادعاءات الغرب بأنّ روسيا تصدر ربما الجوع للعالم

11:45 ص الجمعة 22 يوليو 2022

سيرجي لافروف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

موسكو- (د ب أ)

ذكر وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، أن بلاده لا تأجج أزمة غذائية، وتعهد بأنها سوف تواصل تقديم شحنات الغذاء والطاقة، مستوفية الاتفاقيات الدولية.

وفي مقال ظهر في العديد من الصحف قبل رحلة إلى أفريقيا، كتب لافروف أن "تكهنات الدعاية الغربية والأوكرانية، التي مفادها أن روسيا ربما تصدر الجوع، لا أساس لها من الصحة مطلقا".

وشدد لافروف على أن المشاكل بدأت خلال جائحة فيروس كورونا عندما استخدم الغرب أمواله في تحويل السلع وسلاسل الغذاء، مما تسبب بالتالي "في أن يتفاقم سوءا وضع الدول النامية المعتمدة على واردات الغذاء".

وقال "روسيا سوف تواصل الوفاء بشكل شامل بالتزاماتها بموجب الاتفاقيات الدولية فيما يتعلق بتصدير الغذاء والسماد وموارد الطاقة وغيرها من السلع الحيوية لأفريقيا".

وبحسب للرئاسة التركية، يعتزم الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش والرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وممثلون من روسيا وأوكرانيا التوقيع على اتفاق لتسهيل تصدير الحبوب الأوكرانية عبر البحر الأسود في اسطنبول اليوم الجمعة.

وتنفي روسيا اتهامات دول غربية بأنها تمنع تصدير الحبوب الأوكرانية منذ غزوها لأوكرانيا في الرابع والعشرين من شباط/فبراير الماضي،وأرجعت السبب وراء عدم تصدير الحبوب للألغام البحرية التي زرعتها كييف.

فيديو قد يعجبك: