إعلان

المفوضية الأوروبية: الاتحاد الأوروبي أمام "قرار تاريخي" بشأن وضع عضوية أوكرانيا

07:13 م الأحد 12 يونيو 2022
المفوضية الأوروبية: الاتحاد الأوروبي أمام "قرار تاريخي" بشأن وضع عضوية أوكرانيا

رئيسة المفوضية الأوروبية أورزولا فون دير لاين

كييف - (د ب أ)

قالت رئيسة المفوضية الأوروبية أورزولا فون دير لاين إن الدول الأعضاء تواجه "قرارا تاريخيا" في قمة مقررة يومي 23 و24 يونيو الجارى بشأن ما إذا كانت ستمنح أوكرانيا وضع العضوية، بينما وجه سفير أوكرانيا لدى ألمانيا دعوة جديدة للحصول على الدعم.

وأضافت فون دير لاين للصحفيين في طريق عودتها من زيارة إلى كييف: "آمل أنه في غضون 20 عاما، عندما ننظر إلى الوراء، نكون قادرين على القول إننا فعلنا الشيء الصحيح".

وأضافت "التحدى سوف يكون الخروج من المفوضية بموقف موحد، يعكس ضخامة هذه القرارات التاريخية".

ومن المتوقع أن توصى المفوضية في 17 يونيو الجاري بأن يتم منح أوكرانيا صفة دولة مرشحة للانضمام للاتحاد الأوروبي، ولكن بشروط تتعلق بإجراءات حكم القانون ومكافحة الفساد.

وسوف يناقش القادة الأوروبيون هذه المسألة خلال القمة المقررة في بروكسل يومي 23 و 24 من الشهر الجاري.

وكانت فون دير لاين قد سافرت إلى كييف في وقت سابق من الأسبوع لمناقشة نقاط الخلاف المتبقية في طلب أوكرانيا للعضوية مع الرئيس فولوديمير زيلينسكي، من بين أمور أخرى.

وتريد المفوضية، وهي السلطة التنفيذية للاتحاد الأوروبي، نشر توصيتها في نهاية الأسبوع بشأن ما إذا كان ينبغي منح البلاد، التي تقاوم الغزو الروسي منذ 24 شباط/فبراير، وضع مرشح لعضوية الاتحاد الأوروبي.

وحققت أوكرانيا الكثير في السنوات القلائل الماضية، ولكن لا يزال هناك الكثير مما يجب القيام به، حسبما قالت فون دير لاين في طريق عودتها إلى بولندا.

وأضافت: "توصيتنا ستعكس ذلك بعناية".

ودعا السفير الأوكراني لدى ألمانيا أندريه ميلنيك برلين إلى تقديم المزيد من الدعم لانضمام أوكرانيا إلى الاتحاد الأوروبي، وكذلك لمزيد من الأسلحة.

كيف تختاري غسالة الصحون الأفضل لك؟

تعرف عليها
محتوي مدفوع

إعلان

El Market