إعلان

مستشار ألمانيا يدعو للتضامن داخل الاتحاد الأوروبي فيما يتعلق بإمدادات الطاقة

12:27 م الخميس 19 مايو 2022

المستشار الألماني أولاف شولتس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين- (د ب أ)

دعا المستشار الألماني أولاف شولتس للتضامن داخل الاتحاد الأوروبي فيما يتعلق بإمدادات الطاقة.

وقال شولتس اليوم الخميس، في بيان حكومي بالبرلمان الألماني "بوندستاج" بالعاصمة برلين: "على المستوى الأوروبي يتعلق الأمر بصفة خاصة بضمان ألا يكون هناك أية اختناقات في إمداد الطاقة لدى الدول الأعضاء. يعد ذلك شرطا للتضامن الأوروبي".

وأضاف المستشار الألماني، أن جزءا من الحل الأوروبي هو توسيع نطاق شبكات الطاقة عبر أوروبا، وقال: "يظل الرد العقلاني الوحيد على المشكلات الحالية في سوق الطاقة على المدى المتوسط والطويل هو أن نجعل أنفسنا مستقلين عن الطاقة الإحفورية".

وأشار شولتس إلى أن لقاءه أمس الأربعاء مع قادة الدنمارك وهولندا وبلجيكا ورئيسة المفوضية الأوروبية أورزولا فون دير لاين في الدنمارك أظهر أنه يتم المضي قدما في هذا الأمر بالفعل.

وأضاف المستشار الألماني، أنه اتفق مع وزير الاقتصاد الاتحادي روبرت هابيك ومع نظرائه من تلك الدول على التعاون في المضي قدما في توسيع نطاق استخدام طاقة الرياح في بحر الشمال "بشكل أقوى".

وتابع شولتس، أن فون دير لاين شرحت مقترحاتها من أجل جعل أوروبا أكثر استقلالا عن واردات الطاقة الإحفورية من روسيا ومن أجل المضي قدما في الانتقال إلى الحياد المناخي، وقال: "إنها مبادرة مهمة من المفوضية".

وفي سياق متصل أكد المستشار الألماني أن الحكومة الاتحادية سوف تساند جميع المواطنات والمواطنين في ظل الارتفاع الحالي للأسعار، وقال شولتس اليوم في البيان الحكومي: "لن نترك أحدا بمفرده".

وأكد المستشار الألماني، أنه يجب ضمان الأمن والاستقلالية في إمدادات الطاقة، ولكنه أشار إلى أنه يجب أن تظل أسعار الطاقة في المتناول أيضا.

وشدد، على أنه لن يتم السماح لارتفاع الأسعار الذي تسببه روسيا في إثقال كاهل أي شخص على المستويين الوطني والأوروبي.

وأشار شولتس، إلى أن ذلك يسري بصفة خاصة تماما على المواطنين والمواطنات من ذوي الدخل المحدود والمتوسط، لافتا إلى حزم تخفيف العبء الخاصة بالائتلاف الحاكم الألماني في هذا الشأن.

فيديو قد يعجبك: