إعلان

فيتنام تدعو إسرائيل إلى الالتزام بالقرارات الدولية ووقف هدم منازل الفلسطينيين

03:54 م السبت 29 أكتوبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

نيويورك/ هانوي- (أ ش أ):

حثت فيتنام، إسرائيل على التنفيذ الجاد لقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2334، ووقف هدم المنازل وإخلاء الفلسطينيين في الضفة الغربية، بما في ذلك القدس الشرقية.

وجددت فيتنام تأكيدها على موقفها الثابت بشأن القضية الفلسطينية، أثناء حضور المناقشة المفتوحة لمجلس الأمن الدولي حول الوضع في الشرق الأوسط.

ونقلت صحيفة (فيتنام بلس) المحلية اليوم السبت عن السفير دانج هوانج جيانج، الممثل الدائم لفيتنام لدى الأمم المتحدة قوله - خلال المناقشة - إن بلاده قلقه إزاء تصاعد العنف خاصة في الضفة الغربية.

وأكد حاجة الشعبين في إسرائيل وفلسطين إلى الحصول على حقوق متساوية في تدابير الحماية، داعياً جميع الأطراف المعنية، خاصة السلطات الإسرائيلية، إلى ممارسة ضبط النفس؛ لتجنب التحريض على المزيد من العنف.

وأكد دعم فيتنام للأطراف للعب دور فاعل في عملية السلام، بما في ذلك الجهود الدبلوماسية التي تبذلها الرباعية، ومبادرة السلام العربية، وكذلك أي مبادرة من قبل المجتمع الدولي تعود بالفائدة على المنطقة.

وأشار الممثل الفيتنامي إلى أنه بينما ينتظر التوصل إلى حل شامل ودائم ومنصف للقضية الفلسطينية، من الضروري مواصلة إيلاء الاهتمام الواجب للمساعدات الإنسانية لمساعدة الفلسطينيين في الأوقات العصيبة الحالية.

وحث قرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة - الذي حمل رقم 2334، واعتمد في 23 ديسمبر 2016 - على وضع نهاية للمستوطنات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية، كما طالب القرار، إسرائيل بوقف الاستيطان في الضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية، وعدم شرعية إنشاء إسرائيل للمستوطنات في الأرض المحتلة منذ عام 1967.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: