"كورونا والعنصرية".. "فوكس نيوز" تكشف تفاصيل المناظرة المرتقبة بين ترامب وبايدن

12:08 ص الأربعاء 23 سبتمبر 2020
"كورونا والعنصرية".. "فوكس نيوز" تكشف تفاصيل المناظرة المرتقبة بين ترامب وبايدن

ترامب وبايدن

كتب - محمد صفوت:

تعقد أول مناظرة بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الذي يسعى لولاية جديدة، ومنافسه الديمقراطي جو بايدن، في ٢٩ سبتمبر، في جامعة كايس ويسترن ريزيرف ومركز كليفلاند كلينيك للدراسات الطبية، وفقًا لما أعلنته لجنة المناظرات الرئاسية.

كشف كريس والاس مذيع، في شبكة قنوات "فوكس نيوز" عن محاور المناظرة الأولى المرتقبة بين ترامب وبايدن، والتي يديرها في ٢٩ سبتمبر، ووافقت عليها لجنة المناظرات الرئاسية.

وأكد والاس، أن معركة ترشيح خليفة للقاضية الراحلة روث جينسبيرج في المحكمة العليا، إحدى القضايا التي سيتم مناقشتها في المناظرة.

ويأتي وباء كورونا الذي ضرب العالم منتصف ديسمبر الماضي، وحصد أرواح أكثر من ٢٠٠ ألف، وإصابة ما يقرب من ٦.٨٩ مليون شخص في أمريكا حتى اليوم، ما جعلها أكثر الدول تضررًا من الجائحة، على رأس المواضيع الرئيسية في المناظرة المرتقبة.

وقال والاس، إن الاحتجاجات التي اندلعت في البلاد إثر مقتل مواطنين سود على يد الشرطة والعنصرية، والأزمة الاقتصادية التي سببها كورونا، ضمن المواضيع المقرر مناقشتها.

كما يناقش المرشحان قضية نزاهة الانتخابات التي طالما ذكر ترامب أنها معرضة للتزوير خاصة مع توسيع نطاق التصويت عبر البريد وسط الجائحة، حيث وجه اتهامات مرارًا وتكرارًا أن التصويت عبر البريد سيؤدي إلى "انتخابات مزورة".

وقالت لجنة المناظرات الرئاسية، إن الموضوعات المدرجة تخضع للتغييرات المحتملة بسبب تطورات الأحداث، موضحةً أنه تم الإعلان عن مواضيع المناقشة المقبلة مسبقًا من أجل تشجيع المناقشة العميقة للقضايا الرئيسية التي تواجه البلاد.

ووفقًا لشبكة "فوكس نيوز" فإنه خُصص لكل مرشح ١٥ دقيقة للرد على كل موضوع محل نقاش في المناظرة.

ومن المقرر أن يعقد ترامب وبايدن، مناظرتين أخرتين في ١٥ أكتوبر المقبل، في ولاية تينيسي وفي ٢٢ من نفس الشهر في فلوريدا، فيما تعقد مناظرة في ٧ أكتوبر المقبل في يوتا، بين المرشح الديمقراطي لمنصب نائب الرئيس كامالا هاريس، ونائب الرئيس ترامب، مايك بنس، ومدتها ٩٠ دقيقة.​

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 162486

    عدد المصابين

  • 127001

    عدد المتعافين

  • 9012

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 99730175

    عدد المصابين

  • 71709749

    عدد المتعافين

  • 2137855

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي