الشرطة البريطانية تفرق محتجين في لندن تظاهروا ضد إجراءات العزل العام

08:53 م السبت 19 سبتمبر 2020
الشرطة البريطانية تفرق محتجين في لندن تظاهروا ضد إجراءات العزل العام

الشرطة البريطانية

لندن - (ا ف ب)

فرقت الشرطة اللندنية، مسيرة شارك فيها حوالى ألف متظاهر في لندن تجمعوا للاحتجاج ضد إجراءات العزل العام التي أقرتها السلطات لمكافحة تفشي جائحة كورونا.

ورفع متظاهرون شعارات كتب عليها "حرية لا خوف" و"خدعة" وأمرت الشرطة المحتجين بالمغادرة حتى لا يساهم التجمع في تعريض حياة الناس للخطر ، خاصة أن السلطات تمنع تجمع أكثر من ستة أفراد.

ولم يصرح المتحدث باسم الشرطة ما إذا قامت السلطات باعتقالات في صفوف المتظاهرين.

وعملت الشرطة في العاصمة البريطانية لندن اليوم السبت، على تفريق مسيرة لأكثر من ألف متظاهر خرجوا احتجاجًا على إجراءات العزل العام التي تهدف لكبح تفشي فيروس كورونا.

وتجمع المتظاهرون في ساحة "الطرف الأجر" بوسط لندن حاملين لافتات عليها عبارات من قبيل "حرية لا خوف" و"خدعة"، وكانوا يوجهون هتافاتهم إلى الشرطة قائلين "اختاروا من تقفون إلى جانبه".

وقبيل الساعة الثانية ظهرا بتوقيت جرينتش، أمرت الشرطة المتظاهرين بالمغادرة، قائلة إن التجمع أصبح يعرض العامة للخطر. ولم يذكر المتحدث باسم الشرطة تفاصيل حول قيام رجال الأمن بأي اعتقالات.

وبموجب قوانين فرضت في بريطانيا للحد من تفشي فيروس كورونا ، لا يتم السماح بالتجمع في مجموعات تزيد على ستة أفراد. وهناك استثناءات تتعلق بالاحتجاجات السياسية، إلا أنها تتوقف على اتباع منظميها للإرشادات التي من شأنها الحد من خطر انتشار المرض.

هذا المحتوى من

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 113742

    عدد المصابين

  • 102103

    عدد المتعافين

  • 6573

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 58928190

    عدد المصابين

  • 40723134

    عدد المتعافين

  • 1392567

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي