إعلان

الأمطار تضرب جنوب آسيا مخلفة أكثر من 200 قتيل

02:33 م الإثنين 20 يوليه 2020

الفيضانات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دكا/كاتماندو - (د ب أ):

أسفرت أسابيع من الفيضانات والانهيارات الأرضية الشديدة عبر نيبال والهند وبنجلاديش عن وفاة أكثر من مئتي شخص، فيما استمر منسوب المياه العالي في تهديد المجتمعات اليوم الاثنين.

وفي نيبال، أسفرت الكوارث الطبيعية الناتجة عن الأمطار الموسمية الغزيرة عن وفاة 114 شخصا منذ 12 يونيو، فيما يوجد 48 شخصا مدرجين على قائمة المفقودين، بحسب وكالة الكوارث الوطنية النيبالية. ووقعت أغلبية الوفيات جراء الانهيارات الأرضية.

وارتفع منسوب المياه في أغلب أنهار نيبال جراء هطول الأمطار المتواصل منذ السبت.

وأفاد المسؤولون في بنجلاديش اليوم الاثنين بأن 21 شخصا على الأقل لقوا حتفهم بينهم 16 طفلا وهناك أكثر 6ر2 مليون آخرين معزولين أو مشردين.

وعبر الحدود، في ولاية آسام بشرق الهند توفى 84 شخصا فيما نزح 542908 آخرين أو تقطعت بهم السبل في منازلهم أو تعرضوا لتلف سبل معيشتهم منذ 22 مايو، حسبما قال أحد مسؤولي إدارة الكوارث اليوم الاثنين.

وتوقع مركز أرصاد الفيضانات والتحذير منها في بنجلاديش، أن الوضع قد يتفاقم فيما من المتوقع أن ترتفع مياه الأنهار أكثر في خلال السبعة أيام المقبلة.

غمرت مياه الفيضانات 18 مقاطعة إدارية من أصل 64 مقاطعة في البلاد، ما دفع أكثر من 62 ألف شخص بالانتقال إلى نحو 1443 ملاجئ إيواء، حسبما قالا لناطق باسم وزارة إدارة الكوارث في بنجلاديش تسمين أرا أزميري لوكالة الأنباء الألمانية (د ب أ).

وفي الهند، وصلت الفيضانات إلى ولايتي بيهار وجارخاند حيث ذكرت وسائل الإعلام المحلية 15 وفاة منذ مطلع الأسبوع.

فيديو قد يعجبك: