إعلان

المرشد الإيراني يحث البرلمان على ترتيب الأولويات وتجنب القضايا الهامشية

02:39 م الأحد 12 يوليو 2020

علي خامنئى

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

طهران - (د ب أ):

حثّ المرشد الإيراني علي خامنئي، الیوم الأحد، البرلمان على "ترتيب الأولويات، وتجنب القضايا الهامشية"، وذلك بعد أنباء عن سعي أعضاء بمجلس الشورى الإسلامي (البرلمان) لمساءلة الرئيس حسن روحاني حول الأوضاع الاقتصادية والاتفاق النووي.

ونقلت وسائل إعلام إيرانية عن خامنئي القول، في لقاء عبر تقنية مؤتمر الفيديو مع نواب مجلس الشوری: "إننا علی ثقة بأن جمیع المشاکل قابلة للحل وینبغی علی المجلس أن یترك تأثیرا ملموسا فی مسار حل المشاکل عبر جدولة الأمور حسب الأولویات وتجنب القضایا الهامشیة".

ودعا إلى "ضرورة وحدة وانسجام الصفوف في البلاد، رغم اختلاف الآراء ووجهات النظر، أمام العدو الذي يوظف كافة إمكانياته السياسية والاقتصادية والإعلامية لمحاربة إيران".

وأعرب عن أسفه العمیق لارتفاع معدلات الإصابات والوفيات بكورونا، ودعا الجمیع للالتزام الكامل بالتوصیات الصحیة وكذلك مد ید العون لمن هم أكثر فقرا.

وأقر بأن التضخم وانخفاض قيمة العملة الوطنية والمشاكل المرتبطة بالعقوبات "تتسبب في مصاعب معيشية خاصة للطبقات المنخفضة والمتوسطة"، ولكنه استعرض الجهود التي تقوم بها الحكومة لتقليل هذه الآثار.

وقدم 200 نائب في مجلس الشورى في وقت سابق من الشهر الجاري مشروع قرار للهيئة الرئاسية بالمجلس لمساءلة روحاني.

ويضغط المتشددون في إيران على روحاني منذ فوزهم في الانتخابات التي جرت في فبراير الماضي. ويتهمونه بتقديم الكثير جدا من التنازلات للدول الغربية والحصول على القليل مقابل ذلك.

ويؤكد روحاني، الذي تنتهي ولايته في مايو العام المقبل، أن العقوبات الأمريكية المتعلقة بالبرنامج النووي الإيراني وجائحة كورونا هما السبب في ازدياد حدة الأزمة الاقتصادية في بلاده.

فيديو قد يعجبك: