إعلان

ميركل تؤكد أهمية الاتفاق مع فرنسا على برنامج التعافي الاقتصادي من كورونا

08:12 م الإثنين 29 يونيو 2020

أنجيلا ميركل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين - (د ب أ)

أكدت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، أهمية اتفاق بلادها مع فرنسا كمفتاح للتوصل إلى حل أوروبي لبرنامج التعافي الاقتصادي من تداعيات أزمة كورونا.

وفي أعقاب محادثة مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، في قصر الضيافة الحكومي في ميزيبرج شمالي برلين، قالت ميركل مساء اليوم الاثنين: "إذا اتفقت ألمانيا وفرنسا، فإن هذا لا يعني أن أوروبا متفقة لكن إذا لم تتفق ألمانيا وفرنسا، فإن هذا يعني أن اتفاق أوروبا ليس في حالة جيدة".

وفي إشارة إلى تولي ألمانيا الرئاسة الدورية للاتحاد الأوروبي، مطلع الشهر المقبل، قالت ميركل إن "الآمال المعلقة على ذلك عالية".

وأعربت ميركل، عن اعتقادها بأن برلين وباريس بإمكانهما أن تسهما في النقاش الدائر حول برنامج التعافي الاقتصادي لكورونا "بأن نعطي دفعة إيجابية في الاتجاه الصحيح بالنسبة للمستقبل الأوروبي".

وشددت ميركل "نحن نعيش في مرحلة جادة"، ولفتت إلى أن برلين وباريس تعتزمان في الشهور المقبلة لعب دور مشترك يوضح أن "أوروبا هي مستقبلنا".

وأشارت ميركل إلى أن القوة ولعب دور في التحديات الكبيرة مثل الرقمنة وحماية المناخ أو "في قضية الحرب والسلام بأصدق معنى للكلمة" مرهون بالبقاء في الاتحاد الأوروبي.

وقالت ميركل إن برلين وباريس ستعملان معا من أجل أن تخرج أوروبا بحالة جيدة وبسلامة من هذه الأزمة التي ستترك أثرها لفترة طويلة.

كانت ميركل وماكرون قد اقترحا إنشاء صندوق مساعدات بقيمة 500 مليار يورو لإنقاذ الاقتصاد الأوروبي من تداعيات أزمة كورونا، غير أن الاقتراح قوبل برفض معسكر في الاتحاد الاوروبي يسمى "الرباعي المقتصد" ويضم النمسا والدنمارك وهولندا والسويد، إذ ترفض هذه الدول تقديم مساعدات للدول المتضررة في صورة منح لا ترد.

فيديو قد يعجبك: