إعلان

الرئيس الفلسطيني يؤكد ضرورة الالتزام بإجراءات منع تفشي كورونا

03:57 م الإثنين 15 يونيو 2020

الرئيس الفلسطيني محمود عباس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

رام الله - (د ب أ):
أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس اليوم الاثنين على ضرورة الالتزام بإجراءات الوقاية والسلامة العامة لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد.
وشدد عباس ، لدى قيامه بجولة تفقدية في رام الله، على "ضرورة التزام المسؤولين وأبناء شعبنا بإجراءات الوقاية للحيلولة دون انتشار فيروس كورونا، وحفاظا على سلامتهم ومصالحهم" ، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا).
وأعرب عباس عن الثقة بقدرة الفلسطينيين على تجاوز أزمة فيروس كورونا "من خلال التزامهم بالتعليمات الصادرة عن الجهات المختصة، والمتمثلة بارتداء الكمامات ومنع التجمعات".
وأشار إلى أنه أوصى رئيس الوزراء محمد اشتية بضرورة عودة الحياة إلى طبيعتها حفاظا على مصالح المواطنين، مع اتخاذ الإجراءات اللازمة للحفاظ على سلامتهم.
وقال :"لا نريد أن نشق على الناس أو أن نقطع أرزاقهم، فالضرورات تبيح المحظورات، والحفاظ على حياة الانسان من أصول الدين".
وذكرت الوكالة أن عباس تفقد شوارع وأسواق مدينة رام الله، واستمع لمواطنين حول أوضاعهم في ظل أزمة كورونا.
يأتي ذلك فيما أعلنت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة تسجيل تسع إصابات جديدة بفيروس كورونا في محافظة الخليل في جنوب الضفة الغربية، بينهم ستة أطفال.
وأوضحت الكيلة ، في بيان صحفي ، أنه بتسجيل الحالات الجديدة ترتفع حصيلة الإصابات في فلسطين إلى 686، فيما وصل عدد حالات التعافي إلى 570 حالة، بنسبة 3ر84 بالمئة من مجمل الإصابات المسجلة، فيما كان تم تسجيل خمس حالات وفاة بالفيروس.

فيديو قد يعجبك: