إعلان

الصين تحذر قوى "استقلال تايوان" من عقوبات شديدة حال استمرار أنشطتها الانفصالية

02:20 م الجمعة 12 يونيو 2020

الرئيس الصيني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بكين- (أ ش أ):

قالت المتحدثة باسم مكتب شئون تايوان بمجلس الدولة الصيني (مجلس الوزراء) تشو فنغ ليان اليوم /الجمعة/ إنه يجب على قوى "استقلال تايوان" أن توقف أنشطتها الانفصالية، محذرة من أي شخص يتورط في مثل هذه الأعمال سيواجه عقوبات شديدة.

وأضافت المتحدثة -في تصريح صحفي اليوم الجمعة- أن القوى الانفصالية وأنشطتها الرامية إلى "استقلال تايوان" تشكل أكبر تهديد للسلام والاستقرار عبر مضيق تايوان، وتمثل أكبر عقبة أمام التنمية السلمية للعلاقات عبر المضيق.

وتابعت أن سلطة الحزب التقدمي الديمقراطي في تايوان كثفت مؤخرا مما وصفته بـ "تواطؤها" مع القوى الخارجية لتقويض السلام والاستقرار عبر المضيق من خلال الاستفزازات المستمرة للمواجهة بين السلطة المركزية وتايوان، ما يجعل العلاقات عبر المضيق أكثر تعقيدا وخطورة.

وأشارت إلى أن جزءا صغيرا من القوى الانفصالية "لاستقلال تايوان" قاموا بتكثيف الأنشطة التي تسعى إلى "استقلال تايوان" في محاولة لدفع العلاقات عبر المضيق إلى حافة الخطر ودفع مواطني تايوان نحو هاوية الكوارث.

واعتبرت ليان أن أفعالهم تتعارض مع المصالح الأساسية للأمة الصينية والمصالح الحيوية لأبناء الوطن في تايوان، ومحكوم عليها بالفشل.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: