إعلان

السعودية: السجن والغرامة لمَن ينشر صور مخالفات حظر التجوال

12:38 م الأربعاء 25 مارس 2020

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(وكالات):
أعلنت النيابة العامة السعودية أن من يقوم بنشر صوراً أو مقاطع فيديو لمخالفات منع التجول في الملكة، الذي يبدأ من السابعة مساءً وحتى السادسة صباحًا، سيتم معاقبته بالسجن 5 سنوات وغرامة 3 ملايين ريال.
حذرت النيابة العامة في المملكة العربية السعودية، في بيان لها في وقت مبكر من صباح اليوم الأربعاء، نشرته وكالة الانباء السعودية"واس" من ‏إنتاج صور أو مقاطع فيديو لمخالفات أمر منع التجول، أو التحريض على مخالفته، ونشرها عبر وسائل التقنية المعلوماتية".
وأكدت النيابة العامة أن ذلك يُعد جريمة كبيرة موجبة للتوقيف ويُعاقب مرتكبها طبقاً للمادة السادسة من نظام مكافحة جرائم المعلوماتية بالسجن إلى 5 سنوات وغرامة إلى 3 ملايين ريال.
وأوضحت أن العقوبة ستطبق على المخالفين دون أن تطال المُساءلة المُبلغين.
وكانت قوات الأمن السعودية القت القبض الثلاثاء على إحدى السعوديات بعد أن أصرت على عدم الامتثال للتعليمات الخاصة بمنع التجول الذي بدا في المملكة الاثنين بداء من السابعة مساءا حتى السادس صباحا لمدة 21 يوميًا.
وكانت النيابة العامة، وجَّهت في وقت سابق الثلاثاء، بالقبض على فتاة ظهرت بمقطع فيديو، وهي تحرض على مخالفة الأمر الملكي الصادر بمنع التجول.
ويعاقب من يخالف أحكام منع التجول بغرامة قدرها 10 آلاف ريال، وتضاعف الغرامة في حال العود، فإن عاد المخالف إلى ارتكاب المخالفة بعد ذلك فيعاقب بالسجن لمدة لا تزيد على 20 يوماً.
ودخل الساعة السابعة مساء الاثنين 23 مارس منع التجول حيز التنفيذ في جميع مناطق المملكة وحتى الساعة 6 صباحاً ولمدة 21 يوماً،للحد من انتشار فيروس كورونا الجديد.
وكان الملك سلمان بن عبدالعزيز ،أمر 23 مارس بمنع التجول للحد من انتشار فيروس كورونا الجديد، ابتداءً من الساعة الـ 7 مساءً وحتى الساعة الـ 6 صباحًا لمدة (21) يومًا، انطلاقًا مما يوليه خادم الحرمين، من حرص بالغ على صحة وسلامة المواطنين والمقيمين، للحد من انتشار فيروس كرونا المستجد.
وأعلن المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية محمد العبد العالي، الثلاثاء تسجيل 205 إصابات جديدة بفيروس كورونا ليرتفع إجمالي عدد المصابين إلى 676 حالة مشيرا الى تسجيل أول حالة وفاة بفيروس كورونا لمقيم أفغاني".

فيديو قد يعجبك: