إعلان

الدفاع الأمريكية: ندرس زيادة مساعداتنا للنازحين في شمال غرب سوريا

10:49 م الإثنين 02 مارس 2020

وزير الدفاع الأمريكي مارك إسبر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن - (د ب أ)

قال وزير الدفاع الأمريكي مارك إسبر، اليوم الاثنين، إن الولايات المتحدة تدرس زيادة مساعداتها الإنسانية إلى النازحين في شمال غرب سوريا، مع تصاعد أعمال العنف في المنطقة.

واستبعد إسبر، مقترحًا بأن واشنطن ستقدم دعمًا جويًا لتركيا في سوريا.

وأضاف إسبر قائلا إنه تحدث مع المسؤولين الأتراك بشأن الأحداث الأخيرة وعبر عن دعمه لتركيا، الدولة الحليفة في حلف شمال الأطلسي (الناتو)، بعد الغارات القاتلة التي استهدفت القوات التركية في سوريا، لكنه أوضح بأنه لن "يفكر" في تفعيل نص المادة 5 من ميثاق حلف الناتو بشأن الدفاع الجماعي.

وتابع إسبر قائلا إنه تحدث مع نظرائه الأتراك لبعض الوقت "للإشارة إلى الحقيقة البسيطة المتمثلة في أن الروس ليسوا دائمًا شركاء جيدين" ، في إشارة ساخرة بشكل واضح لعلاقة أنقرة المتنامية مع موسكو في السنوات الأخيرة.

من جهته، قال رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية الجنرال مارك ميلى، إنه يفتقر إلى "معلومات استخباراتية واضحة لا لبس فيها" بشأن من قام بشن الضربات الجوية على الجنود الأتراك في سورية الأسبوع الماضي.

يشار إلى أن مالايقل عن 30 جنديًا تركيًا لقوا حتفهم في قصف من جانب القوات السورية الحكومية في إدلب شمال غربي سورية الاسبوع الماضي .

وردًا على ذلك، أعلن وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، أمس الأحد، عن استهداف القوات السورية، ما أسفر عن "تحييد ألفين و212 عنصرا تابعا للنظام السوري، وتدمير طائرة مسيرة، و8 مروحيات، و103 دبابات، و72 مدفعية وراجمة صواريخ، و3 أنظمة دفاع جوي".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان