إعلان

فيديو- ترامب يحتفل بتبرئته في اليوم الوطني للإفطار والصلاة

04:00 م الخميس 06 فبراير 2020

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (وكالات):
احتفل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الخميس، بتبرئته من الاتهامين الموجهين إليه من قبل الديمقراطيين، خلال حضوره اليوم الوطني للإفطار والصلاة.
رفع الرئيس الأمريكي أثناء تحيته لحضور الحفل، ومن بينهم رئيسة مجلس النواب الأمريكي السياسية الديمقراطية نانسي بيلوسي وغيرهم من السياسيين الآخرين، مجموعة من الصحف في مقدمتها صحيفة "يو إس إيه توداي" والتي كُتب على صفحتها الأولى عنوان "بريء".
وبرأ مجلس الشيوخ الأمريكي، أمس الأربعاء، الرئيس الأمريكي من اتهامين هما عرقلة سير العدالة وإساءة استغلال منصبه، فيما صوّت السيناتور الجمهوري على إدانته.


يُشار إلى أن يوم الإفطار والصلاة تقليد أمريكي قديم يُقام في أول يوم خميس من شهر فبراير من كل عام، يجتمع فيه الآلاف من رجال الدين وصناع السياسات ورجال الأعمال ورئيس الولايات المتحدة في واشنطن للتحدث عن الايمان. ويمثل هذا الحدث- الذي يشمل الاجتماعات والحلقات الدراسية قبل الإفطار وبعده- فرصة مناسبة للمجتمع الديني لبناء علاقات مثمرة مع المجتمعات السياسية والتجارية.
وكان القس ميثودي التابع للكنيسة البروتستانتية الميثودية صاحب الفكرة، والتي يشارك فيها اليوم زعماء دينيون من مختلف الأديان، بمن في ذلك أتباع الطوائف المسيحية الأخرى، والمسلمين واليهود.
وظل الحدث تاريخيا يشكل مناسبة للرئيس للاعتراف بدور الدين في منصب القائد العام ومعالجة المواضيع التي تؤثر على الدين. وقد تحدث الرئيس ترامب في إفطار العام 2017، عن التهديد للحرية الدينية الذي يطرحه الإرهاب، وفي غضون الأسابيع الأولى من توليه مهام منصبه، تعهدت حكومته بالتزامها التصدي لهذا التهديد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان