إعلان

شكري يستقبل مبعوثة الاتحاد الأوروبي للسلام لبحث الأوضاع بفلسطين

04:20 م الأحد 23 فبراير 2020

سامح شكرى وزير الخارجية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

وكالات:

استقبل وزير الخارجية، سامح شكري، المبعوثة الخاصة للاتحاد الأوروبي لعملية السلام في الشرق الأوسط سوزانا تيرستال، وذلك لبحث آخر المُستجدات على الساحة الفلسطينية وسُبل إحياء ودفع عملية السلام.

وقالت المتحدث باسم وزارة الخارجية، المستشار أحمد حافظ، في تغريدة على "تويتر"، اليوم الأحد "وزير الخارجية سامح شكري يستقبل المبعوثة الخاصة للاتحاد الأوروبي لعملية السلام في الشرق الأوسط سوزانا تيرستال، وذلك لبحث آخر المُستجدات على الساحة الفلسطينية وسُبل إحياء ودفع عملية السلام".

وكان شكري أكد أن "موقف مصر ثابت وواضح" من القضية الفلسطينية، والذي يؤكد على قرارات الشرعية الدولية، التي تحافظ على حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس المحتلة.

وقال شكري في كلمته أمام اجتماع وزراء الخارجية العرب في الجامعة العربية، مطلع فبراير الجاري، إن حل القضية الفلسطينية "هو مفتاح السلام في الشرق الأوسط".

وأكد شكري على موقف مصر الثابت المناصر للقضية الفلسطينية، مشيرًا إلى أنها قضية العرب المركزية.

وقال إن مصر لديها إيمان ثابت بعدالة القضية الفلسطينية، وضرورة حصول الشعب الفلسطيني على حقوقه المشروعة التي طالما حرم منها.

وأوضح شكري أنه على يقين من أن الأشقاء الفلسطينيين الذين ضربوا بصمودهم أروع الأمثلة قادرون على تحقيق آمالهم في الحرية والكرامة، وأن ينعموا بها في دولتهم المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

فيديو قد يعجبك: