إعلان

"أرامكو" السعودية: أضرار هجوم محطة الوقود في جدة طفيفة

11:27 ص الثلاثاء 24 نوفمبر 2020

شركة أرامكو السعودية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

وكالات:

قال مسؤول في شركة أرامكو السعودية، الثلاثاء، إن العملاء لم يتأثروا بهجوم شنه الحوثيون على محطة لتوزيع المنتجات البترولية شمال مدينة جدة. وأضاف أن خزانًا من أصل 13 أصيب بأضرار طفيفة، وهو يضم 10 في المائة من طاقة منشأة جدة.

ووصف المسؤول المنشأة بأنها حيوية توزع أكثر من 120 ألف برميل من المنتجات البترولية يوميًا. وأشار إلى أنه أمكن إخماد الحريق الناجم عن الهجوم في نحو 40 دقيقة دون إصابة أحد، بحسب "رويترز".

وأضاف أن الصاروخ أصاب صهريج التخزين من أعلى مما تسبب في "أضرار جسيمة" بسقف الصهريج، وأحدث فجوة باتساع نحو مترين. وظهرت علامات سوداء وبعض الأضرار حول حافته العلوية.

وفي وقت سابق، صرح مصدر في وزارة الطاقة السعودية بأن انفجارًا وقع تسبب في نشوب حريق في خزان للوقود في محطة توزيع المنتجات البترولية في شمال مدينة جدة، نتيجة اعتداء إرهابي بمقذوف.

وأوضح أن فرق الإطفاء تمكنت من إخماد الحريق، وأنه لم تحدث، جراء الاعتداء، إصابات أو خسائر في الأرواح. وأكد أن إمدادات شركة أرامكو السعودية من الوقود لعملائھا لم تتأثر.

وأعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، أنه ثبت تورط الميليشيات الحوثية الإرهابية في الاعتداء على محطة توزيع لأرامكو. وأشار إلى أن الأدلة أثبتت تورط النظام الإيراني في هجمات الحوثيين الإرهابية على المنشآت النفطية.

وقال التحالف إن "إيران زودت الميليشيات الحوثية بأسلحة نوعية من طراز كروز ومسيرات مفخخة. نتخذ الإجراءات اللازمة لحماية المدنيين والأعيان المدنية".

فيديو قد يعجبك: