إعلان

بيلوسي: النواب يستعد لإرسال لائحة عزل ترامب إلى الشيوخ

10:15 م الجمعة 10 يناير 2020

نانسي بيلوسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن - (د ب أ):

قالت نانسي بيلوسي، رئيسة مجلس النواب الأمريكي اليوم الجمعة، إن المجلس يستعد لإرسال مواد لائحة عزل الرئيس دونالد ترامب إلى مجلس الشيوخ الأسبوع المقبل بعد فشله في تأمين أي تنازلات في محاكمة المجلس من جانب الجمهوريين.

ونقلت وكالة أنباء بلومبرج عن بيلوسي قولها في رسالة للديمقراطيين بمجلس النواب اليوم الجمعة "لقد طلبت من رئيس اللجنة القضائية جيري نادلر أن يستعد لطرح قرار في الأسبوع المقبل لتعيين مدراء وإرسال مواد العزل إلى مجلس الشيوخ".

وأضافت بيلوسي: "سوف أتشاور معكم في اجتماع بمجلس النواب يوم الثلاثاء المقبل حول كيفية المضي قدمًا".

وبهذه الرسالة، تنهي بيلوسي مواجهة استمرت ثلاثة أسابيع مع زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ ميتش ماكونيل حول قواعد ما من شأنها أن تكون ثالث حالة لرئيس في تاريخ الولايات المتحدة، يصوت مجلس النواب على إحالته للمحاكمة تمهيدا لعزله.

ومع تسمية مدراء مجلس النواب، الذين سيكونون بمثابة ممثلي الادعاء في المحاكمة التي يجريها مجلس الشيوخ، وإحالة المادتين إلى المجلس ستنطلق المحاكمة التي قد تستغرق عدة اسابيع.

وظل زعيم الديمقراطيين في مجلس الشيوخ تشاك شومر يضغط من أجل ضمان توفير شهود وأدلة إضافية في

المحاكمة، إلا أن ماكونيل أوضح أنه ليس لديه اهتمام بذلك أو بحاجة إلى حل وسط وأصر على أن المجلس سيتبع النموذج الذي تم اتباعه في المحاكمة الخاصة بعزل الرئيس بيل كلينتون في عام 1999.

ولم تقدم بيلوسي طلبا محددا وقالت إنها تريد فقط أن ترى القواعد التي سيتم اتباعها في المحاكمة الخاصة بعزل الرئيس.

فيديو قد يعجبك: