إعلان

محاولات لاستقطاب الناخبين في اليوم الأخير للحملات الانتخابية في تايوان

10:39 ص الجمعة 10 يناير 2020

علم تايوان

تايبيه- (د ب أ):

سعى مرشحو الانتخابات الرئاسية في تايوان جاهدين إلى استقطاب الناخبين اليوم الجمعة، وهو اليوم الأخير للحملات الانتخابية، بالتأكيد على قضايا سيادة البلاد والتعليم.

ويبلغ عدد المسجلين في الجداول الانتخابية في تايوان 19.3 مليون ناخب ممن تجاوزو العشرين عاما، بينهم 1.18 مليون ناخب شاب يدلون بأصواتهم للمرة الأولى. ويتعين على الناخبين اختيار رئيس جديد للبلاد، وأعضاء البرلمان البالغ عددهم 113 نائبا.

وخلال فعالية انتخابية للمرشح البرلماني إينوك وو، من الحزب الديمقراطى التقدمى الوسطي الحاكم، قالت رئيسة تايوان تساي اينج وين إن التصويت لصالح معسكرها، هو تصويت من أجل الديمقراطية والحرية.

وأضافت:" إنه يظهر إصرارنا على الدفاع عن بلدنا وسيادتنا".

وتابعت الرئيسة بالقول:"تايوان هي الديمقراطية الوحيدة في العالم الذي يتحدث اللغة الصينية... العالم يراقب انتخاباتنا".

ومن المتوقع أن تحشد تساي مئات الآلاف من أنصارها في مسيرة انتخابية في العاصمة تايبيه في وقت متأخر اليوم.

كما ينظم هان كو يو، مرشح "الحزب القومي الصيني" اليميني الموالي لبكين، والمنافس الرئيسي لتساي في انتخابات الرئاسة، مسيرة أخرى في مدينة كاوهسيونج بجنوب غرب تايوان، وهي المدينة التي انتخب عمدة لها في أواخر عام 2018.

وحاول هان اليوم استمالة الآباء من الشباب للتصويت له في الانتخابات، وذلك من خلال الترويج لأفكاره بشأن التعليم عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك". كما دعت حملته الانتخابية مؤيديه على توخي الحذر بشأن أي معلومات مضللة.

وقال تشو هسي وي، المتحدث باسم هان، في بيان "نأمل أن نجعل العالم يرى في انتخاباتنا الديمقراطية الحقيقية والنزاهة."

فيديو قد يعجبك: