أهم التصريحات في 24 ساعة: قد أترشح للرئاسة

01:00 ص الجمعة 02 أغسطس 2019

رئيس حزب حركة النهضة الإسلامية راشد الغنوشي

أهم التصريحات في 24 ساعة: قد أترشح للرئاسة

القاهرة – مصراوي:

قال رئيس حزب حركة النهضة الإسلامية في تونس راشد الغنوشي إنه قد يتقدم للترشح لمنصب الرئيس، فيما أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن الرسوم التجارية المفروضة على الصين قد تتجاوز 25%، وهدد الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي منفذي هجوم عدن ووعد بأنهم لن ينجوا مطلقًا بفعلتهم.

1 - ترامب: الرسوم التجارية على الصين قد تتجاوز 25 بالمئة

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب (أرشيفية)

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إن الرسوم الجمركية بنسبة 10 بالمئة على واردات من السلع للولايات المتحدة بقيمة 300 مليار دولار والمقرر تطبيقها الشهر المقبل، قد تزيد "إلى أكثر من 25 بالمئة" رغم أن ذلك ليس مقررا في الوقت الحالي.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

2- هادي: لن تنجو العناصر المارقة بفعلتها

الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي (أرشيفية)

قال الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، الخميس، إن العناصر "المارقة والغادرة" التي تحاول زعزعة أمن واستقرار المناطق الأمنية، وسفك دماء الأبرياء، لن تنجو مطلقاً من أفعالها المشينة.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

3- زاخاروفا: أمريكا تقود نفسها إلى طريق مسدود

المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا (أرشيفية)

قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، إن إدراج وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، في قائمة العقوبات الأمريكية يظهر أن العقوبات هي الأداة الوحيدة التي تمتلكها الدبلوماسية الأمريكية، وأن الولايات المتحدة تقود نفسها بنفسها إلى طريق مسدود.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

4- الغنوشي: قد أترشح لرئاسة تونس

رئيس حزب حركة النهضة الإسلامية راشد الغنوشي (أرشيفية)

قال رئيس حزب حركة النهضة الإسلامية في تونس راشد الغنوشي الخميس، إنه قد يتقدم للترشح لمنصب الرئيس هو أو أحد كبار أعضاء الحزب، إذا لم يتمكن من التوصل إلى اتفاق لتقاسم السلطة مع رئيس الوزراء الحالي يوسف الشاهد.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

5- روحاني: فرض عقوبات ضد ظريف هو عدم كفاءة من الولايات المتحدة

الرئيس الإيراني حسن روحاني (أرشيفية)

أدان الرئيس الإيراني حسن روحاني الخميس قرار الولايات المتحدة بفرض عقوبات على وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، قائلا إن هذا يظهر عدم الكفاءة السياسية والأخلاقية للبيت الأبيض.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

إعلان