إعلان

وسائل إعلام كورية شمالية تشجب تدريبات القوات الأمريكية في كوريا الجنوبية

08:49 ص الجمعة 03 مايو 2019

كوريا الشمالية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

​سول/بيونج يانج - (أ ش أ):

دعت وسائل إعلام كورية شمالية، اليوم الجمعة، الحكومة الكورية الجنوبية إلى التصرف بحكمة، منددة بإجراء القوات الأمريكية المتمركزة في كوريا الجنوبية تدريبات بطارية "ثاد".

وأشار موقع "أوري-مين-جوك-كيري" الكوري الشمالي، المخصص للدعاية تجاه كوريا الجنوبية، إلى إجراء التدريبات في قاعدة كامب همفريز الأمريكية في مدينة بونج تايك في الشطر الجنوبي، ووصفها بأنها تمثل استفزازا عسكريا يعرقل المضي قدما نحو السلام في شبه الجزيرة الكورية، ويهدد كوريا الشمالية.

وذكر الموقع الشمالي أنه إذا اعتقدت الولايات المتحدة بأنه يمكنها تحقيق هدفها "غير الشريف" من خلال تهديد كوريا الشمالية بقوة، فإن هذا يكون سوء تقدير منها.

وحذر الموقع، الحكومة الكورية الجنوبية من أنه يتعين عليها التصرف بحكمة، قائلا إنها ستواجه عواقب غير مرغوب فيها، وذلك حال تأييدها السلوك العدواني الأمريكي ضد كوريا الشمالية، وأن ذلك يعد تراجعا عن مسيرة السلام في شبه الجزيرة الكورية.

وفي نفس السياق، أوضح موقع "مياري" الكوري الشمالي المتخصص في الدعاية تجاه كوريا الجنوبية أن التحركات الأمريكية للضغط العسكري على كوريا الشمالية، تصبح واضحة، مما يثير غضب الشعب والمجتمع الدولي، مشددا على أن هذه التدريبات تعد عملا استفزازيا عسكريا ضد الدول المجاورة.. حسبما ذكرت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: