إعلان

مواجهة الإرهاب ودعم السلام الشامل.. ننشر "إعلان تونس" في ختام القمة العربية

08:37 م الأحد 31 مارس 2019

القمة العربية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – مصراوي:

أصدر القادة العرب، مشروع "إعلان تونس"، في ختام القمة العربية الثلاثين، التي عقدت اليوم، بمشاركة بمشاركة نحو ١٢ زعيمًا، ما بين رؤساء وملوك وأمراء، برئاسة الرئيس التونسى الباجي قائد السبسى، لبحث سبل تعزيز مسيرة العمل العربي المشترك والتصدي للتحديات والتهديدات التي تتعرض لها المنطقة.

وأكد القادة العرب أن المنطقة العربية تمر بمنعطفات خطيرة جراء الظروف والمتغيرات المتسارعة على الساحتين الإقليمية والدولية، مشددين على أهمية ضمان استقرار المنطقة، ما يسهم في بناء مستقبل أفضل.

ورفض "إعلان تونس" بشكل قاطع استمرار الوضع الراهن الذي حول المنطقة العربية إلى ساحات للصراعات الدولية والإقليمية والنزاعات المذهبية والطائفية، وملاذات للتنظيمات الإرهابية التي تهدد الأمن والاستقرار والتنمية في البلدان العربية.

وشدد "إعلان تونس" على أهمية السلام الشامل والدائم في الشرق الأوسط كخيار عربي استراتيجي تجسده مبادرة السلام العربية التي تبنتها جميع الدول العربية في قمة بيروت في عام 2002، مؤكدًا بطلان وعدم شرعية القرار الأميركي بشأن الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، كما بطلان القرار الأميركي الآخر بالاعتراف بسيادة دولة الاحتلال الإسرائيلي على الجولان.

وحصل "مصراوي"، على نسخة من "إعلان تونس"، الذي صدر في ختام القمة العربية الثلاثين.

فيديو قد يعجبك: