إعلان

هدوء حذر في قطاع غزة بعد غارات إسرائيلية ليلية

01:53 م الأربعاء 27 مارس 2019

قطاع غزة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

غزة - (د ب أ):

ساد هدوء حذر قطاع غزة منذ ساعات صباح اليوم الأربعاء، بعد غارات ليلية شنتها إسرائيل ضمن حالة توتر مستمرة منذ عدة أيام.

وقالت مصادر فلسطينية إن غارات شنتها طائرات حربية إسرائيلية استهدفت مواقع تدريب تتبع لحركة حماس مساء أمس وفجر اليوم ما خلف أضرارا مادية من دون وقوع إصابات.

وأعلن الجيش الإسرائيلي أن مقاتلات حربية وطائرات أخرى أغارت على مجمع عسكري تابع لحماس في جنوب قطاع غزة ردًّا على إطلاق قذائف صاروخية باتجاه إسرائيل وإطلاق بالونات حارقة.

وذكرت الإذاعة الإسرائيلية العامة أن قذيفتين صاروخيتين أطلقتا من قطاع غزة باتجاه مدينة (عسقلان/اشكلون)، إلا أن منظومة القبة الحديدية تمكنت من اعتراضهما دون وقوع إصابات أو أضرار.

وأعلن الجيش مساء أمس تجنيد قوات احتياط من المشاة والمدفعية, وتعزيز تواجده في المنطقة المحيطة بقطاع غزة.

ونقلت الإذاعة عن مصدر أمني إسرائيلي قوله إنه لا اتفاق لوقف لإطلاق النار في قطاع غزة وأن القتال يمكن أن يندلع من جديد في كل لحظة.

وشنت إسرائيل سلسلة غارات على قطاع غزة مساء أول أمس الاثنين وصباح أمس الثلاثاء على مدار عدة ساعات مستهدفة مواقع حكومية وأخرى للتدريب تتبع لحركة حماس بعد إطلاق صاروخ محلي على شمال تل أبيب ما أدى إلى إصابة 7 إسرائيليين بجروح.

وأعلنت وزارة الأشغال العامة والإسكان الفلسطينية أن 30 وحدة سكنية دمرت كليا و500 أخرى تضررت جزئيا في الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة مساء أمس.

وتأتي هذه التطورات قبيل تنظيم مرتقب لتظاهرات حاشدة قرب السياج الفاصل بين قطاع غزة وإسرائيل يومي الجمعة والسبت المقبلين بمناسبة الذكرى المئوية الأولي لانطلاق مسيرات العودة التي تطالب برفع الحصار الإسرائيلي عن قطاع غزة المفروض منذ منتصف عام 2007.

فيديو قد يعجبك: