إعلان

حملة تمنح بابا الفاتيكان مليون دولار للتبرع بها لجمعية خيرية إذا أصبح نباتيا خلال الصوم الكبير

03:39 م الأربعاء 06 فبراير 2019

البابا فرنسيس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

روما - (د ب أ):

أعلنت حملة دولية تدعمها شخصيات شهيرة اليوم الأربعاء أن البابا فرنسيس سوف يحصل على مليون دولار للتبرع بها لجمعية خيرية من اختياره إذا ما اتبع نظاما غذائيا نباتيا خلال الصوم الكبير .

يشار إلى أن جينسيس باتلر ،وهي فتاة عمرها 12 عاما من ولاية كاليفورنيا تصف نفسها على حسابها على تويتر بأنها ناشطة في مجال حقوق الحيوان وأنها نباتية، هي واجهة حملة "مليون دولار فيجان".

وتقول باتلر في فيديو نشر على موقع الحملة على الإنترنت:"إننا نطلب مساعدة البابا فرنسيس لحماية كوكبنا من خلال لفت الانتباه إلى التأثير المدمر لمزارع الحيوانات ".

وتضيف باتلر إنه إذا اتبع النظام النباتي خلال الصوم الكبير ، فإن البابا فرنسيس "سوف يقود الطريق إلى كوكب يتسم بتوازن بيئى مستدام على نحو أكبر .. . انضم إلينا وحارب تغير المناخ عبر تغيير النظام الغذائي".

يشار إلى أن الصوم الكبير يستمر لفترة ستة أسابيع تسبق عيد الفصح، وهو أهم تاريخ في التقويم المسيحي. ويبدأ الصوم الكبير هذا العام في 6 مارس ، بينما يوافق عيد الفصح في 21 أبريل.

وفي رسالتها، تشير باتلر إلى التعاليم المفيدة للبيئة في رسالة "لو داتو سي" الخاصة بالبابا فرنسيس حول تغير المناخ، وتقول إنها ستكون "مسرورة" إذا قابلته شخصيا.

وصادق على مبادرة "مليون دولار فيجان" المغنيان بول مكارتني وموبي، والممثلان وودي هارلسون وجواكين فينيكس، إلى جانل عدد آخر من المشاهير .

وسوف تقدم مؤسسة "بلو هورايزون" الدولية، وهي الذراع الخيرية لشركة أمريكية للرعاية الصحية بالخلايا الجذعية، التبرع بمبلغ مليون دولار.

فيديو قد يعجبك: