إعلان

البحرين تقضي بالسجن 5 و 3 سنوات بحق متهمين حصلا على تمويل من وزير قطري

02:30 م الأربعاء 06 فبراير 2019

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنامة - (د ب أ):

قضت المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة في البحرين اليوم الأربعاء بالسجن خمس وثلاث سنوات بحق متهمين اثنين لحصولهما على تمويل من وزير قطري .

وعاقبت المحكمة بالسجن خمس سنوات المتهم الأول الذي تم ضبطه في مطار البحرين اثناء عودته من قطر وبحوزته أموال تحصل عليها من وزير قطري سابق بهدف التأثير على الانتخابات البرلمانية.

وقررت المحكمة تغريم المتهم ألفي دينار ومصادرة 52 الف دينار من أمواله، ومصادرة المبلغ المضبوط بحوزته في المطار، وبرأته من تهمة التخابر مع دولة أجنبية.

كما قضت المحكمة بحبس المتهم الثاني ثلاث سنوات ومصادرة 173 ألف دينار من أمواله وتغريمه ألف دينار، ومصادرة المبلغ المضبوط بحوزته في المطار.

وكانت محكمة التمييز البحرينية رفضت يوم 28 يناير الماضي الطعن المقدم من علي سلمان أمين عام "جمعية الوفاق" المنحلة على حكم بالسجن المؤبد صدر بحقه لإدانته بالتخابر مع دولة قطر.

وقضت محكمة الاستئناف العليا الجنائية في البحرين في نوفمبر الماضي بالسجن المؤبد بحق ثلاثة من المعارضة، هم سلمان وحسن سلطان وعلي الأسود، بتهمة التخابر مع دولة قطر، لتلغي قرارات بالإفراج صدرت من محكمة أدنى درجة.

يذكر أن البحرين، بالإضافة إلى السعودية ومصر والإمارات، قطعت منتصف عام 2017 العلاقات الدبلوماسية مع قطر واتهمتها بدعم الإرهاب، وهو اتهام تنفيه الدوحة.

فيديو قد يعجبك: