إعلان

ألبانيا تعلن حالة الطوارئ وعدد ضحايا الزلزال مرشح للزيادة

11:28 م الأربعاء 27 نوفمبر 2019

زلزال _أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تيرانا - (أ ش أ):

أعلنت حكومة ألبانيا اليوم الأربعاء، حالة الطوارئ لمواجهة آثار الزلزال المدمر الذي ضرب البلاد أمس، وبلغت قوته 4ر6 درجة على مقياس رختر.

وذكر راديو "صوت أمريكا" في نشرته باللغة الإنجليزية، أن الزلزال أسفر عن مصرع 27 شخصًا، وأكثر من 650 جريحًا، فيما يؤكد المسئولون في تيرانا أن هذا العدد مرشح للزيادة نظرًا لأن الزلزال الأخير يعتبر أقوى الزلازل التي تعرضت لها ألبانيا منذ 3 عقود.

وأضاف الراديو، أن الحكومة أعلنت حالة الطوارئ في المناطق الأكثر تضررًا، بينما يواصل عمال الإنقاذ جهودهم لانتشال جثث القتلى والمصابين من بين الأنقاض.

وكان المركز الأمريكي للمسح الجيولوجي أعلن أن زلزال ألبانيا بلغت قوته 4ر6 درجة وأن مركزه يقع على بعد نحو 30 كم شمال غربي العاصمة تيرانا، وأن أحد التوابع وقع بعد نحو 3 ساعات من الزلزال الأول بقوة 5 درجات.

وقام الرئيس الألباني إيلير ميتا، بزيارة المناطق المتضررة من الزلزال، فيما أعلن وزير الدفاع أولتا شيهاقا، أن جميع الجهود موجهة في الوقت الراهن لعمليات البحث وإنقاذ الضحايا، وأنه من الاستحالة إصدار بيان مفصل بحجم الخسائر المادية الناتجة عن الزلزال الذي يعتبر الأسوأ منذ عام 1979.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان