أهم التصريحات في 24 ساعة: السترات الصفراء تتلقى تمويلا من الخارج

01:00 ص الخميس 10 يناير 2019

أهم التصريحات في 24 ساعة

أهم التصريحات في 24 ساعة: السترات الصفراء تتلقى تمويلا من الخارج

القاهرة – مصراوي

حذر الرئيس السوداني عمر البشير مواطني بلاده من إمكانية أن يصيروا لاجئين مشيرًا إلى بلدان فقدت الأمن خلال السنوات الأخيرة، فيما انتقد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون تلقي بعض أعضاء حركة السترات الصفراء تمويلا خارجيًا، أما الرئيس الأمريكي دونالد ترامب فصرح بأن الاجتماع مع القادة الديمقراطيين حول إنهاء الإغلاق الحكومي كان مضيعة للوقت.

1 – البشير: هناك دول فقدت الأمن

الرئيس السوداني عمر البشير (أرشيفية)

أكد الرئيس السوداني عمر البشير الأربعاء أن تسليم السلطة لن يتم إلا عن طريق انتخابات حرة ونزيهة، محذرا السودانيين من أن يصيروا لاجئين.

وقال البشير، خلال تجمع حاشد لأنصاره في الساحة الخضراء، وسط العاصمة الخرطوم، إن بلاده كانت عرضة بشكل دائم للتآمر، من أجل "تدميرها وكسرها".

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

2- خامنئي: بعض مسئولي الإدارة الأمريكية "حمقى من الدرجة الأولى"

المرشد الأعلى للثورة الإسلامية في إيران آية الله خامنئي (أرشيفية)

وصف المرشد الأعلى للثورة الإسلامية في إيران، آية الله خامنئي، الأربعاء بعض أعضاء إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بأنهم "حمقى من الدرجة الأولى"، حسبما أفادت وكالة أنباء فارس الإيرانية.

وخلال استقباله حشدا من أهالي مدينة قم، قال خامنئي إن بعض قادة أمريكا يتظاهرون بأنهم مجانين، لكنني بطبيعة الحال أرفض ذلك إلا أنهم حمقى من الدرجة الأولى.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

3- ماكرون: هناك أفراد من السترات الصفراء يحصلون على تمويل خارجي

الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون (أرشيفية)

حذر الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون من أن بعض المتظاهرين المتشددين من حركة السترات الصفراء يتلقون الدعم من الخارج، حسبما قال المتحدث باسم الحكومة بنجامين جريفو اليوم الأربعاء.

وقال جريفو إن ماكرون أبلغ الوزراء أن حركة الاحتجاجات التي بدأت في نوفمبر الماضي ضد الزيادة التي كانت مقررة على ضريبة الوقود، والتي منذ ذلك الحين اتسعت لتطالب بمطالب أقل وضوحا، تضم العديد من "الأشخاص المخلصين.. الذين يشعرون بالقلق إزاء الحصول على شيك راتب الشهر التالي.."

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

4- ترامب: اجتماعي مع الديمقراطيين كان مضيعة للوقت

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب (أرشيفية)

انتهى الاجتماع بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وقادة الديمقراطيين في الكونجرس نانسي بيلوسي وتشاك شومر، دون الوصول إلى حول حول إنهاء الإغلاق الحكومي وتمويل الجدار الحدودي مع المكسيك.

وعقب الاجتماع مباشرة، قال ترامب عبر حسابه على موقع تويتر إن الاجتماع كان مجرد مضيعة للوقت، وذلك بعدما سأل عن إمكانية موافقة الكونجرس على تمويل الجدار الحدودي، فكان الرد بالنفي.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

5- مادورو: هناك محاولات للانقلاب بأوامر واشنطن

الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو (أرشيفية)

حذر الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، من وجود مخطط للإطاحة بحكومته الاشتراكية.

يأتي ذلك قبل يوم واحد من بدء مادورو فترة ولايته الثانية.

وقال مادورو الأربعاء، إن " من المفترض أن يكون هناك انقلاب ضد حكومة دستورية أترأسها أنا، وذلك بأوامر من واشنطن".

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

إعلان