Masrawy logo white

القائم بالأعمال الأمريكي بالقاهرة: "النجم الساطع" رمز مهم للعلاقة الاستراتيجية مع مصر

09:24 م الخميس 30 أغسطس 2018
القائم بالأعمال الأمريكي بالقاهرة: "النجم الساطع" رمز مهم للعلاقة الاستراتيجية مع مصر

السفارة الأمريكية بالقاهرة

القاهرة (أ ش أ)

أكد القائم باعمال السفارة الأمريكية بالقاهرة توماس جولدبيرجر، أن تدريبات النجم الساطع تعد رمزا مهما للعلاقة الطويلة الأمد والإستراتيجية بين الجيش الأمريكي والقوات المسلحة المصرية ، وأحد الطرق العديدة التي نتشارك من خلالها مع مصر للتعامل مع التهديدات المشتركة للأمن الإقليمي.

وأضاف جولدبيرجر - في بيان صحفي اليوم الخميس بمناسبة إقتراب مناورات النجم الساطع - أن بلاده تتطلع إلى استمرار تقوية هذه العلاقة من خلال هذه المشاركة العسكرية.

وتنضم القوات الأمريكية للقوات المصرية، بالإضافة إلى قوات دول أخرى، في مناورات (النجم الساطع 2018)، في قاعدة محمد نجيب العسكرية في مصر خلال الفترة من 8 إلى 20 سبتمبر المقبل.

ويشارك حوالي 800 من أفراد الخدمة العسكرية الأمريكية في مناورات النجم الساطع للسنة الثانية على التوالي ، بدعوة من القوات المسلحة المصرية ، وسيكون التركيز هذا العام على الأمن والتعاون الإقليميين ، بالاضافة إلى تعزيز العمل المشترك في سيناريوهات الحرب غير النظامية.

وتستند مناورات النجم الساطع على العلاقات الأمنية الاستراتيجية بين مصر والولايات المتحدة والشراكة التاريخية التي تلعب دورا رياديا في مكافحة الإرهاب وفي الأمن الإقليمي.

وتعزز المشاركة في هذه المناورات العلاقات العسكرية المتبادلة بين القوات الأمريكية والمصرية في منطقة مسؤولية القيادة المركزية ، وكذلك مع الدول المشاركة الأخرى.

وأكدت السفارة الأمريكية بالقاهرة أن الولايات المتحدة ستظل شريكا لمصر ملتزما بدعم الحكومة والشعب المصري من خلال التعاون السياسي والاقتصادي والاجتماعي والأمني.

هذا المحتوى من

Asha

كورونا.. لحظة بلحظة

589

إصابات اليوم

31

وفيات اليوم

899

متعافون اليوم

276190

إجمالي الإصابات

15791

إجمالي الوفيات

204701

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي