إعلان

محامية حارس بن لادن السابق: يمكن إعادة موكلي لألمانيا بتأشيرة من سفارة تونس

02:52 م السبت 14 يوليه 2018

سامي إيه حارس بن لادن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تونس- (د ب أ):

ذكرت محامية الحارس السابق لزعيم القاعدة الراحل أسامة بن لادن، الذي تم ترحيله أمس الجمعة من ألمانيا إلى موطنه تونس، أنه لا يوجد ما يعوق إعادة موكلها إلى ألمانيا.

وقالت المحامية سيدا باساي-يلديز في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) اليوم السبت إنه بمجرد إخلاء سبيل موكلها سامي إيه. في تونس، يتعين على السفارة الألمانية إصدار تأشيرة له للعودة إلى ألمانيا.

يذكر أن محكمة في برلين قضت أمس الجمعة بأنه يجب إلغاء ترحيل التونسي سامي إيه، الذي يُعتقد أنه الحارس الشخصي السابق لبن لادن إلى تونس.

كما قضت محكمة في مدينة جيلسنكيرشن بغرب ألمانيا بأن ترحيل المدعو سامي إيه. "غير قانوني على نحو فادح وينتهك المبادئ الأساسية لسيادة القانون".

وذكرت المحامية أن محكمة جيلسنكيرشن أوضحت في قرارها أن إصدار تأشيرة لإعادة موكلها إلى ألمانيا هو الطريق العملي، مضيفة أنه يمكن أن يمثل موكلها بعد ذلك أمام هيئة شؤون اللاجئين في ألمانيا، وقالت: "بحسب علمي لا يوجد إجراءات ضد موكلي. بمجرد إخلاء سبيله في تونس يتعين أن يسير الأمر على هذا النحو".

تجدر الإشارة إلى أن الادعاء العام الألماني أوقف تحقيقاته ضد سامي إيه. لعدم كافية أدلة الاشتباه.

وبحسب بيانات متحدث باسم سلطات مكافحة الإرهاب في تونس، فإن سامي إيه. يخضع للاستجواب حاليا.

ووفقا لمعلومات "د.ب.أ"، يتواجد التونسي حاليا لدى مصلحة الغرجيني الشرطية المختصة بالتحقيق في قضايا الإرهاب في العاصمة تونس.

وبحسب بيانات السلطات التونسية، فإنه يجرى التحقيق حاليا لمعرفة ما إذا كان سامي إيه. شارك في "أنشطة متطرفة" في ألمانيا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان