إعلان

مساعد بوتين: موسكو وواشنطن اتفقتا على مكان وزمان قمة الرئيسين

06:38 م الأربعاء 27 يونيو 2018

الرئيسين الروسي والأمريكي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

موسكو (أ ش أ)

أعلن مساعد الرئيس الروسي، يوري أوشاكوف، أن موسكو وواشنطن اتفقتا على مكان وزمان قمة بوتين وترامب، مشيرًا إلى أنه سيعلن غدا الخميس 28 يونيو عن تفاصيل هذه القمة.

وقال أشكونوف، إن لقاء الرئيسين الروسي والأمريكي سيكون وجها لوجه وسيستغرق عدة ساعات على الأرجح، حيث سيجتمع الرئيسان في منتصف النهار وجهاً لوجه".

وأضاف :" على الأرجح سيكون هناك إفطار عمل ومن ثم مؤتمر صحفي مشترك".

وأشار أوشاكوف إلى أن الرئيس فلاديمير بوتين بحث خلال لقائه اليوم مع مستشار الأمن القومي الأمريكي جون بولتون قضايا الاستقرار الاستراتيجي والسيطرة على السلاح النووي وكوريا الشمالية وانسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق الخاص بالبرنامج النووي الإيراني.

وقال أوشاكوف:" إن بوتين وبولتون ناقشا أيضا المشاكل الإقليمية مع التركيز على سوريا والأزمة الداخلية في أوكرانيا وكوريا الشمالية والموقف المتعلق بقرار الولايات المتحدة بالانسحاب من خطة العمل الشاملة المشتركة الخاصة بالبرنامج النووي الإيراني".

وأضاف : كما جرى بحث التدخل الروسي المزعوم في الانتخابات بالولايات المتحدة باختصار شديد". وأوضح أن الرئيس الروسي أعلن بوضوح أن روسيا لم تتدخل ولن تتدخل في شئون الولايات المتحدة.

وقال أوشاكوف :" إن "مسألة العقوبات لم تناقش في اجتماع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مع مستشار الأمن القومي الأمريكي جون بولتون وتم التطرق إلى الوضع العام في العلاقات الثنائية، الذي يثير القلق في علاقاتنا".

وأضاف:" أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ناقش مع مستشار الأمن القومي الأمريكي جون بولتون الأفكار التي يمكن أن تناقش في القمة المزمع عقدها، والتي تتعلق بالقضية السورية وعلى وجه الخصوص الملف الإنساني".وأشار إلى أن بوتين شدد على إيلائه أهمية كبيرة للقمة المرتقبة مع الرئيس لأمريكي دونالد ترامب، مؤكدا أن الرئيس الروسي يستعد لهذه القمة.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: