• التحالف الدولي: الحرب ضد "داعش" لم تنته وتهديد التنظيم مازال قائما

    08:58 م الثلاثاء 11 ديسمبر 2018
    التحالف الدولي: الحرب ضد "داعش" لم تنته وتهديد التنظيم مازال قائما

    داعش

    بغداد (أ ش أ)

    قال نائب قائد العمليات في قيادة التحالف الدولي في سوريا والعراق الكولونيل جوناثان بايروم، إن "العمليات المشتركة مع القوات العراقية والحلفاء السوريين متواصلة عبر تزويدهم بالدعم الاستخباراتي والحربي والمراقبة الجوية وبرامج التدريب"، مؤكدًا أن الحرب ضد تنظيم "داعش" لم تنته وأن تهديده مازال قائمًا.

    وأوضح بايروم، في مؤتمر صحفي عقده من مقر قيادته في العاصمة العراقية بغداد وأوردته قناة "الحرة" الأمريكية، أن القوات العراقية وبعد عام من إعلان القضاء على "داعش"، تواصل تنفيذ عمليات مطاردة فلول التنظيم في جيوب جغرافية عدة، وخصوصا على الحدود مع سوريا.

    وأشاد بايروم بدور القوات العراقية المختلفة في دعم عمليات التحالف داخل الأراضي السورية، مؤكدًا أن مدفعية الجيش العراقي وبالتنسيق مع مدفعية فرقة الخيالة الأمريكية الثالثة، قامت في الأشهر الماضية بدعم عمليات "قوات سوريا الديموقراطية " في تحرير منطقة الدشيشة السورية انطلاقًا من مواقعها داخل الأراضي العراقية.

    وأضاف أن القوات العراقية ما زالت تلاحق عناصر التنظيم في محافظة الأنبار (غربي البلاد)، حيث تمكنت مجموعات قتالية تابعة له من الاختباء في الصحراء والتحصن فيها.

    هذا المحتوى من

    إعلان

    إعلان

    إعلان