حول العالم في 24 ساعة: المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي يكشف مكان احتجاز هشام عشماوي

12:30 ص الخميس 11 أكتوبر 2018

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

كتب – مصراوي:

شهد العالم الاربعاء، عددًا من الأحداث الهامة أبرزها، كشف المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي احمد المسماري عن مكان احتجاز الإرهابي هشام عشماوي، فيما عبر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، عن رغبته في دعوة خطيبة الصحفي السعودي المختفي جمال خاشقجي إلى البيت الأبيض، بينما تقدم وزراء الحكومة الأردنية باستقالاتهم تمهيدًا للتعديل الحكومي الأول.

1- المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي يكشف مكان احتجاز هشام عشماوي

هشام عشماوي (لحظة القبض عليه)

أكد المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي العميد أحمد المسماري ، أنه تم اعتقال الإرهابي هشام عشماوي وعدد من الإرهابيين بعملية ناجحة في مدينة درنة ، مشيرا إلى أن عشماوي يتواجد في سجن القوات المسلحة الليبية ويخضع للتحقيق حيث أنه متورط بقتل مئات المدنيين وسيدفع ثمن جرائمه .

وأشار المسماري - خلال مؤتمر صحفي أوردته قناة (النيل) الإخبارية ، مساء ، إلى أن عملية القبض على عشماوي تمت بناء على معلومات استخباراتية دقيقة وتم تطبيق هذه العملية بحرفية ..مضيفا "كان برفقة عشماوي أسرة الإرهابي رفاعي سرور (مصري الجنسية) الذي قتل في بداية العمليات العسكرية وتأكدنا من مقتله عبر عشماوي وزوجته".

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

2- ترامب يرغب في دعوة خطيبة جمال خاشقجي إلى البيت الأبيض

دونالد ترامب (أرشيفية)

كشف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الأربعاء، عن رغبته في دعوة خطيبة الصحفي السعودي المختفي جمال خاشقجي إلى البيت الأبيض.

وأضاف في تصريحات نقلتها وكالة رويترز أنه خاض حديثا مع مسئولين سعوديين على أعلى المستويات حول أزمة اختفاء الصحفي السعودي.

كان ترامب صرح الإثنين الماضي، أنه "منزعج بشأن هذا الموضوع، وهناك أخبار سيئة إلى حد ما تتحدث عنه. لايروق لي ذلك".

لمزيد من التفاصيل..اضغط هنا

3- وزراء الحكومة الأردنية يقدمون استقالاتهم تمهيدًا للتعديل الحكومي الأول

العاهل الأردني (أرشيفية)

تقدم وزراء الحكومة الأردنية باستقالاتهم تمهيدًا للتعديل الحكومي الأول، وذلك بعد عودة الملك عبدالله الثاني من زيارته للملكة المتحدة، وذلك بحسب ما ذكرته شبكة روسيا .

وبحسب موقع "جفرا نيوز"، فأنه إذا ماتم التعديل الوزاري بهذا الشكل المرتقب، فأن حكومة الرزاز ستكون حاضرة لدى مجلس الامة في دورته العادية المقبلة، والمقرر افتتاحها الأحد المقبل بخطاب "العرش السامي"، حيث من المؤكد أن تكون تلك الدورة الأولى لعدد من الوزراء الجدد، ولن يحظى في المقابل بحضورها كوزير عامل عدد آخر من الفريق الحالي.

لمزيد من التفاصيل..اضغط هنا

4- ارتفاع حصيلة قتلى زلزال وتسونامي إندونيسيا إلى 2045 شخصًا

من ضحايا الزلزال

أعلنت وكالة إدارة الكوارث في إندونيسيا، ارتفاع حصيلة القتلى جراء الزلزال وموجات المد العاتية (تسونامي) اللذين ضربا جزيرة "سولاوسي" مؤخرا إلى 2045 شخصًا.

ونقلت شبكة "إيه بي سي' الأمريكية عن المتحدث باسم الوكالة "سوتوبو بورو نوجروهو" الأربعاء، قوله "إن عمليات البحث الرسمية عن جثث الضحايا ستنتهي غدا الخميس".

لمزيد من التفاصيل..اضغط هنا

5- جنود إثيوبيون يتظاهرون بالأسلحة أمام القصر الوطني بالعاصمة

رئيس الوزراء الإثيوبي (أرشيفية)

تظاهر مئات الجنود الإثيوبيين الأربعاء في موقف نادر بالعاصمة أديس أبابا، احتجاجا على الرواتب التي اعتبروها غير كافية.

وبحسب وكالة "شينخوا" الصينية، أغلق الجنود لمدة محدودة الطريق حول القصر الوطني بالعاصمة. وأضافت الوكالة أن العاصمة شهدت وسط تلك الأحداث انقطاع في شبكة الإنترنت والهاتف لساعات.

وعقد رئيس الوزراء آبي أحمد اجتماعا مع الجنود المتظاهرين واستمع إلى شكواهم، بحسب ما نقلته وسائل إعلام رسمية.

لمزيد من التفاصيل..اضغط هنا

إعلان