إعلان

النرويجيون ينتقدون تصريحات ترامب بشأن المهاجرين

10:03 م الجمعة 12 يناير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

ستوكهولم - (د ب أ):
لاقت تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بأنه يفضل المهاجرين من النرويج عن "دول قذرة" انتقادات حادة على تويتر ودوائر أخرى من النرويجيين اليوم الجمعة.

وتحدثت وسائل إعلام في النرويج عن الغضب وإشارة ترامب للدولة الواقعة في شمال أوروبا مشيرة إلى أن ترامب التقى يوم الأربعاء برئيسة الوزراء إيرنا سولبيرج في واشنطن.

وقالت صحيفة داجبلادت الصادرة في أوسلو: "ربما أعطت إيرنا سولبيرج انطباعا طيبا.. بأن يريد دونالد ترامب مزيدا من النرويجيين في بلاده".

وانضم مستخدمون على وسائل التواصل الاجتماعي إلى أمثال روبرت كولفيل المتحدث باسم مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان الذي قال للصحفيين في جنيف إن تصريحات الرئيس "مخزية" و"عنصرية".

والنرويج هي دولة غنية بالنفط والغاز وتأتي في صدارة الدول من حيث الرعاية الاجتماعية وإدارة الحكم. وأدرجتها الأمم المتحدة عام 2017 في صدارة الدول الأكثر سعادة في العالم استنادا إلى ستة مؤشرات من بينها نصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي والحرية الاجتماعية.

وفي الوقت الذي يعبر فيه ترامب عن حبه للنرويجيين، وجدت دراسة أجريت العام الماضي من جانب "إيبسوس" لصالح صحيفة داجبلادت أن تلك المشاعر غير متبادلة إذ قال 71 بالمئة من 1002 ممن شملهم الاستطلاع في النرويج أن ترامب هو مصدر تهديد على السلام العالمي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان