إعلان

حماس تثمن مطالبة نواب أمريكيين بالتحقيق في قيام إسرائيل بإعدامات ميدانية لفلسطينيين

06:17 م الخميس 31 مارس 2016

حركة حماس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

غزة - (أ ش أ):

ثمنت حركة حماس الفلسطينية، مطالبة عدد من أعضاء الكونجرس الأمريكي بفتح تحقيق مع جيش الاحتلال الإسرائيلي على خلفية جرائم القتل العمد للشبان الفلسطينيين.

وقالت حماس - في بيان صحفي اليوم الخميس - إن "مطالبة عدد من أعضاء الكونجرس الأمريكي، بفتح تحقيق مع الاحتلال الإسرائيلي يعكس حجم الإدراك العالمي للعنصرية الإسرائيلية وبشاعة الجرائم التي ترتكب ضد الشعب الفلسطيني".

وأضافت الحركة أن الاحتلال الإسرائيلي "سيبقى رمزا للإجرام والإرهاب العالمي"، معتبرة أن نفي رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو لهذه الجرائم "ليس له قيمة ومخالف للحقيقة التي تنقلها كاميرات التلفزة وشهود العيان".

وذكرت تقارير إعلامية عبرية أن 10 أعضاء في الكونجرس الأمريكي طالبوا بالتحقيق في تنفيذ قوات الاحتلال الإسرائيلي عمليات قتل متعمد للفلسطينيين خارج نطاق القانون وتحديد ما إذا كانت هذه العمليات تنتهك القانون الأميركي.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قد هاجم - أمس - عضو مجلس الشيوخ الأمريكي (عن الحزب الديمقراطي) السيناتور باتريك ليهي على خلفية رسالة وجهها إلى وزارة خارجية الأمريكية الشهر الماضي، طالب فيها بالتحقيق في تقارير تحدثت عن قيام جنود إسرائيليين بإعدامات ميدانية بحق فلسطينيين.

وتشهد الضفة الغربية والقدس - منذ مطلع أكتوبر الماضي - مواجهات بين شبان فلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي، اندلعت بسبب إصرار مستوطنين يهود على مواصلة اقتحام ساحات المسجد الأقصى المبارك، تحت حراسة أمنية إسرائيلية. وأسفرت هذه المواجهات - حتى الآن، والتي تخللها عمليات طعن ودهس وإطلاق نار - عن استشهاد أكثر من 200 فلسطيني في مقابل مصرع 33 إسرائيليا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان