إعلان

حجب مقاطع الفيلم المسيء للرسول الكريم عن متصفحي ''يوتيوب'' في الأردن

11:14 ص السبت 22 سبتمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

عمان - (أ ش أ) :

أعلن المهندس عاطف التل وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني، أن شركة ''جوجل'' حجبت جميع روابط موقع ''يوتيوب'' الإلكتروني التي تعرض مقاطع من الفيلم المسيء للرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم عن المتصفحين في الأردن اعتباراً من أمس ''الجمعة''، وذلك استجابة لطلب الحكومة الأردنية من الشركة بحجب هذه الروابط.

وقال التل في تصريح لصحيفة ''الدستور'' الأردنية الصادرة اليوم ''السبت''، أن استجابة الشركة للطلب الأردني جاءت سريعة، مشيراً إلى أن الوزارة قامت يوم الأربعاء الماضي بتزويد الشركة بقائمة الروابط التابعة ل ''يوتيوب'' والتي تمكن من عرض هذه المقاطع، كما تم تزويد شركات الاتصالات ومزودي الإنترنت المحليين بهذه الروابط لسرعة تنفيذ الحجب.

وحول الروابط الأخرى التي تعرض الفيلم المسيء للرسول الكريم، قال التل ''إن الوزارة أوعزت لمركز تكنولوجيا المعلومات الوطني أول أمس الخميس لحصر هذه الروابط وتعميمها على الشركات ومزودي الإنترنت في السوق المحلية لحجبها عن المستخدمين، معرباً عن أمله في أن يتم حصر هذه الروابط بأقصر وقت ممكن.

من ناحية أخرى، أكدت مصادر مطلعة في شركات الاتصالات الأردنية للصحيفة، أنه تم حجب الروابط التي تعرض مقاطع الفيلم المسيء للرسول عبر الإنترنت عريض النطاق المتنقل من خلال الهاتف ومن خلال ما يعرف ب''الدنجل'' اعتباراً من أمس الأول الخميس.

كما نقلت الصحيفة عن مصدر مسئول في شركة الاتصالات الأردنية قوله''إن حجب الروابط الأخرى التي تعرض مقاطع الفيلم أو الفيلم كاملاً بحاجة إلى بعض الوقت لحصرها  بالإضافة إلى بعض الأعمال التقنية التي تستغرق وقتا للوصول إلى حجب كافة الروابط التي تعرض الفيلم''.

وكان الأردن من أوائل الدول العربية والإسلامية التي طالبت شركة ''جوجل'' بحجب الفيلم عن جميع روابط موقع ''يوتيوب''الإلكتروني، وتوجهت بطلب رسمي للشركة بهذاالأمر، وبهذا الحجب ينضم الأردن لعدد من الدول العربية والإسلامية التي حجبت عنها روابط ''يوتيوب'' العارضة لمقاطع الفيلم المسيء للرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان