إعلان

مصدر حمساوي: تبادل الأسرى الفلسطينيين يبدأ الاثنين القادم

12:41 م الأربعاء 12 أكتوبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد الشمسي:
أكد مصدر من حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، وفقًا لما أُذيع براديو مصر، أن صفقة تبادل الأسرى والتي عرفت بصفقة ''وفاء الأحرار''، ستتم الإثنين القادم.

وتشمل الصفقة إطلاق سراح 1000 أسير و27 أسيرة من جميع الأسيرات في سجون الإحتلال وتنفذها على مرحلتين، في مقابل إفراج حركة حماس عن الجندي الاسرائيلي جلعاد شاليط.

ونشر الموقع الالكتروني لصحيفة ''معآريف'' العبرية، مساء أمس الاول - الثلاثاء، عددا من أسماء كبار أسرى الشعب الفلسطيني الذين من المتوقع أن يفرج عنهم ضمن صفقة تبادل الأسرى التي تمت بين حركة المقاومة الإسلامية ''حماس'' والاحتلال الإسرائيلي.

وبحسب الموقع، سيفرج الاحتلال عن القيادي في حركة فتح مروان البرغوثي، الذي حكم عليه بالسجن مدى الحياة 5 مرات بتهمة التخطيط والوقوف وراء تنفيذ عدد من العمليات ضد أهداف إسرائيلية.

ومن ضمن الأسرى المنوي الإفراج عنهم، القيادي في كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس عبد الله البرغوثي، الذي حكم عليه بالسجن مدى الحياة 67 عاما، وإبراهيم حامد وهو قائد كتائب القسام في الضفة الغربية ومحكوم بالسجن ـ 45 عاما.

وتوقعت أن يفرج عن القيادي في حماس في طولكرم عباس السيد المحكوم بـ35 مؤبدا بعد اتهمه بالوقوف من وراء تفجير في أحد الفنادق الإسرائيلية. وإلى جانب ذلك، يفرج الاحتلال عن الأسير يحيى السنوار، القيادي في كتائب القسام المحكوم مدى الحياة لـ15 مرة.

ومن ضمن الأسرى أيضا حسن سلامة وهو قيادي في كتائب القسام في غزة، المحكوم بـ38 مرة مدى الحياة وهو المسئول عن سلسلة عمليات في القدس وتل أبيب عام 1996، والأسير رائد حوطري، القيادي في حماس في قلقيلة والمحكوم بالسجن مدى الحياة 22 مرة حسبما ذكرت معاريف.

اقرأ أيضا:

نتنياهو يقر بخضوعه لشروط المقاومة الفلسطينية في تبادل الأسرى

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان