إعلان

لاجئون على الحدود الصربية المجرية يضربون عن الطعام

11:23 ص الثلاثاء 26 يوليه 2016

مهاجرين على الحدود الصربية المجرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة-(مصراوي): 

ذكرت صحيفة الحياة اللندنية أن مجموعة من اللاجئين العالقين على الحدود الصربية المجرية، نفذوا إضراباً عن الطعام أمس، مطالبين بودابست بفتح الحدود ليتسنى لهم إكمال رحلتهم في اتجاه دول الاتحاد الأوروبي وخصوصاً ألمانيا.

وتقول الصحيفة أن الإضراب يأتى بعد تنظيم المهاجرين وطالبي اللجوء مسيرة احتجاجية نحو الحدود مع المجر، مطالبين بفتح الحدود، وأفيد أن معظم اللاجئين هم من أفغانستان وباكستان.

وقال إيفان ميسكوفيتش المسؤول في وكالة شؤون اللاجئين في الحكومة الصربية، إن مجموعة المهاجرين المكونة من عشرات الأشخاص، وصلت في القطار في وقت مبكر أمس، إلى مدينة سوبوتيكا، ثم استأنفت رحلتها سيراً على الأقدام في اتجاه الحدود. 

وفي نفس الزقت بدأ حوالى 300 شاب الأحد، مسيرة من العاصمة الصربية بلغراد نحو الحدود الهنغارية التي تبعد مئتي كيلو متر وذلك احتجاجاً على قرار هنغاريا إبقاء حدودها مغلقة أمام معظم طالبي اللجوء، ما أدى إلى تقطع السبل بالآلاف منهم.

وتشير الصحيفة لمواجهة اللاجئين حرارة شمس حارقة، ولم يستطع كثير منهم مواصلة الطريق، في حين وضع آخرون أغطية فوق رؤوسهم لحماية أنفسهم من الشمس وتوقفوا في بعض الأحيان لأخذ قسط من الراحة في الظل.

وعززت المجر أخيراً ضوابط مكافحة الهجرة على الحدود الجنوبية مع صربيا، وهي لا تسمح بالعبور إلا لمجموعة من 30 شخصاً يومياً، معظمهم من الأسر التي تصطحب أطفالاً.

كما لفتت لإعادة السلطات كل من يضبط وهو يحاول عبور البلاد بطريقة غير شرعية، فيما يقيم مئات المهاجرين في مخيمات موقتة على طول الحدود، خالية من أي مرافق تقريباً.

وفي مواجهة حشود اللاجئين، أعلنت السلطات الصربية أيضاً، تشديد ضوابط مشتركة للجيش والشرطة على الحدود مع بلغاريا ومقدونيا، حيث يدخل معظم المهاجرين إلى صربيا، ورفض معظم المهاجرين الذين تقطعت بهم السبل في صربيا طلب اللجوء هناك، خشية ضياع فرصهم في الوصول إلى أي دولة بالاتحاد الأوروبي.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان