إعلان

بالفيديو - سلاح أمريكي جديد لردع روسيا والصين

06:24 م الأربعاء 24 فبراير 2016

سلاح أمريكي جديد لردع روسيا والصين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ علاء المطيري:

نشرت صحيفة واشنطن بوست مقطع فيديو قالت إنه لسلاح غريب كشفت عنه وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" لردع روسيا والصين، مشيرة إلى أنه سيغير موازين الحروب في المستقبل.

ولفتت الصحيفة الأمريكية في تقرير لها، قبل يومين، إلى أن البنتاجون يريد ردع روسيا بالسلاح الجديد، مشيرة إلى أن مسؤولي الاستخبارات الأمريكية بدأوا يتحدثون صراحة عن أسلحة ريبوتية وفرق آلات بشرية وجنود فائقي القوة.

وأوضحت الصحيفة أن ما يتحدث عنه الأمريكيون ربما يشبه الخيال العلمي، لكن مسؤولي الاستخبارات الأمريكية أكدوا أن التكنولوجيا العسكرية الفائقة هي أفضل طريقة عسكرية لمواجهة الطفرة العسكرية المتسارعة لروسيا والصين في مجال التسلح.

ولفتت الصحيفة إلى أن السلاح الجديد يمثل ثورة في مجال التسليح الأمريكي كشف عنها ـ الأسبوع الماضي، روبرت وورك ـ نائب وزير الدفاع الأمريكي، و الجنرال بول سيلفا ـ نائب رئيس هيئة الأركان الأمريكية، مشيرة إلى أنهم أوضحوا أن هذا السلاح هو جزء من عدة أسلحة كان بعضها يوصف ـ قبل شهور، بأنه من أكثر الأبحاث العسكرية سرية.

وأوضحت الصحيفة أن السلاح الجديد يعتمد على فكرة القوارب الريبوتية التي تتحرك على سطح البحر لمواجهة خطر تنامي الأسطولين الصيني والروسي في البحار، إضافة إلى أنظمة متطورة من مركبات القتال تحت الماء.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان