إعلان

التايم: محكمة أمريكية تعزز حقوق المحجبات في الحصول على عمل

04:56 م الثلاثاء 02 يونيو 2015

سمانثا اولوف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - هدى الشيمي: 

اصدرت المحكمة العليا في مدينة أوكلاهوما في الولايات المتحدة الأمريكية قرارات لحماية الحقوق المدنية للموظفين والراغبين في الالتحاق بالوظائف، والذين يتلقون معاملة مختلفة بسبب معتقداتهم الدينية، بحسب مجلة التايم الأمريكية. 

أوضحت المجلة - في تقرير على موقعها الإلكتروني- أن العدالة أخذت صف المسلمات، والذين يفصلون من العمل أو تٌرفض طلباتهم في الالتحاق بالعمل عندما يكتشف رؤساءهم بعد مقابلتهم لأول مرة أنهم يرتدون الحجاب الإسلامي. 

بحسب المجلة، فإن الحجاب الإسلامي لا يتوافق مع شكل الملابس التي تضعها الشركة للموظفين.

وأشارت إلى أن المحكمة أكدت على ضرورة استيعاب طلبات التحاق الموظفين بغض النظر عن معتقداتهم الدينية، خاصة في حالة حاجة المؤسسة إليه. 

وذكرت المجلة أن الفتاة المسلمة المحجبة سمانثا إليوف، لم تبلغ رئيسها في العمل إنها مسلمة، حتى لا ترفض طلب التحاقها بالوظيفة، ولكنها في النهاية رفضت، ولم تقم بتعيينها في الوظيفة.

وقالت القاضي أنتونين سكاليا إن قانون الحقوق المدنية الفيدرالي يمنح الحقوق لكل الموظفين بمختلف ديانتهم من العمل في أي مكان، ويحميهم من الطرد أو رفض تعيينهم بسبب ديانتهم، كما أنه يُلزم المديرين باحترام المعتقدات الدينية المختلفة للموظفين، مشيرة إلى أن هذا القرار لا يحل قضية سمانثا، لأنه سينتقل إلى محكمة الدائرة العاشرة من اجل الاستئناف في دنفر، والتي وقفت دائما ضد هذا القرار. 

ووفقا للمجلة، فأن بعض الشركات ستٌجبر بداية من يوم الاثنين على الالتزام باحترام المعتقدات الدينية للموظفين، والراغبين في الالتحاق بالعمل. 

يذكر، أن إليوف كانت في السابعة عشر من عمرها، عندما تقدمت للعمل في إحدى محلات بيع الألعاب لأطفال في مركز تسوق بمدينة أوكلاهما، عام 2008، وقالت رئيستها في العمل أنها انبهرت بها أثناء المقابلة الشخصية، ولكنها لم تعينها بسبب حجابها، والذي يتعارض مع المظهر العام للشركة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان