إعلان

التايم: المقاتلين والشيعة العراقيين يستخدمون رسوم متحركة أمريكية لتزيين ملابسهم

02:35 م الثلاثاء 14 أبريل 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:
ذكرت مجلة التايم الأمريكية، أن النقوش والرسوم الموجودة على ملابس المقاتلين العراقيين الذين استعادوا تكريت من يد تنظيم داعش، تبدو مألوفة جدا للأمريكيين.
وأوضحت المجلة أن "الجمجمة" المرسوم على ملابس المقاتلين، هي أحد الشخصيات الموجودة في قصص الرسوم المتحركة التي تنتجها شركة مارفل الأمريكية، والذي ظهر منذ أربعين عاما كأحد الأبطال الأشرار الخارقين في قصص الرجل العنكبوت، عام 1974.
وأشارت المجلة إلى أن السنة يرون هذا الرمز الأفضل للقوات العراقية، والميليشيات الشيعية، المتهمة بنهب المدن، وحرق المنازل، والسرقة، وقتل الكثيرين أثناء قتالهم ضد تنظيم داعش.
وقام الصحفي الإيطالي دانيال رينري بتوثيق رد فعل مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، بعد رؤيتهم لتلك الرسوم، والجماجم على ملابس المقاتلين، الأسبوع الماضي.
وبحسب أيمن التميمي، الباحث في مركز فيلادلفيا، فإن المقاتلين لم يركزوا في حقيقية هذه الرسوم، ولكنهم شعروا أنها ستحسن من مظهرهم، وتزيدهم قوة، مشيرا إلى أن القوات العراقية مجرد رموز أمريكية، على الرغم من العداء الموجود بين الشيعة العراقيين، والأمريكان، ومعادتهم للولايات المتحدة الأمريكية.
وقال التميمي أن المليشيات العراقية ليس أول من يستخدم رمزا أمريكيا، حيث سبقهم فيلق الوعد الصادق، والذين يستخدمون صورة الجندي الأمريكي، الرافع للمدفع خلال الحرب العالمية الثانية، على الرغم من معرفتهم الأرتباط الوثيق بين هذه الصورة، والولايات المتحدة الأمريكية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان