إعلان

الحكومة الليبية المؤقتة ترحب ببيان البعثة الأمميّة حول حوار جنيف

12:56 ص الثلاثاء 20 يناير 2015

الحكومة الليبية الموقّتة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

طبرق (ليبيا) - (د ب أ):

رحَّبت الحكومة الليبية الموقّتة ببيان بعثة الأمم المتّحدة للدعم في ليبيا، الذي صدر بعد الجولة الأولى من الحوار السياسي الليبي في جنيف، الهادف إلى التوصُّل إلى سبل لإنهاء الأزمة السياسيّة والأمنية والمؤسسيّة في البلاد.

وأبدت الحكومة الليبية، في بيان نشرته، الاثنين، على صفحتها الرسمية في "فيسبوك"، ارتياحها بما جاء في بيان البعثة من تدابير بناء الثقة لحماية وحدة البلاد، وتخفيف معاناة الشعب الليبي جراء هذه الأزمة، حسبما ذكرت "بوابة الوسط"الاخبارية الليبية اليوم الاثنين.

وجاء في البيان أنّ "الحكومة الموقّتة كجهاز تنفيذي في الدولة الليبية ترحِّب بهذه التدابير والإجراءات بشكل عام، وتعمل على تنفيذ كل ما من شأنه أنْ يخدم المواطن، ويساعد على استعادة الثقة في أجهزة الدولة الشرعية، وعلى أنْ تكون طرفًا إيجابيًا يعمل بجد من أجل إعطاء فرصة حقيقيّة للحوار والوصول إلى توافق وطني".

ودعت الحكومة جميع الليبيين دون استثناء إلى أنْ يدركوا أنَّ "الوطن أمانة في أعناقنا جميعًا، فلابد أنْ تتكاتف جهودنا وتتضافر من أجل الخروج بالبلاد من هذا الوضع الصعب، ولا سبيل لنا إلَّا أنْ نلتقي سويًا أخوة متاحبين في ربوع وطننا، ننبذ العنف ونجنح للرحمة واللين والسلام والإخاء، كما فعل أجدادانا وآباؤنا الذي خدموا وطنهم بإخلاص".

يذكر أن الأطراف الليبية شاركت الأسبوع الماضي في حوار جنيف بدون فصيل إسلامي رئيسي.

ورحبت "بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا" بالقرار الذي تم إعلانه مساء أمس في طرابلس من قبل المتحدث باسم المؤتمر الوطني المنتهية ولايته عمر حميدان "بالانضمام إلى جولة مباحثات جديدة بهدف التوصل إلى حل سياسي لإنهاء القتال".

واعتبرت البعثة في بيان على موقعها الإلكتروني أن "هذه الخطوة أدت إلى توسيع قاعدة الدعم للعملية التي تسعى إلى إعادة الأمن والاستقرار إلى ليبيا".

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان