إعلان

صحيفة لبنانية: الأزمة السورية تعكس مدى فشل الساسة العرب والأجانب

01:03 م الإثنين 17 مارس 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتبت- هدى الشيمي:

ذكرت صحيفة الدايلي ستار اللبنانية أن مشاعر اليأس والحيرة هما المسيطران الوحيدان على المواطنين تجاه الأزمة السورية، وذلك لتدهور حالة المواطنين وزيادة المشاكل يوما بعد يوم.

وأشارت الصحيفة إلى أن الجماعات الجهادية الإسلامية تحاول توسيع نطاق نشاطها، عن طريق زيادة عدد السوريين المقاتلين، مما أدى إلى زيادة الفوضى وتأثر الكثير من المواطنين الأبرياء الذين لم يقترفوا أي ذنب.

وأوضحت الصحيفة أن أعداد اللاجئين السوريين يزداد يوم بعد يوم، حتى وصل عددهم إلى 6 مليون مواطن.

وفي نفس الوقت الذي تقوم فيه الكثير من القوى العالمية بمساعدة اللاجئين السوريين بتقديم المساعدات المادية والمؤون، هناك الكثير من الدول التي تقدم المساعدات للجماعات الجهادية والتي تتمثل في المال والأسلحة لاستئناف الحرب الأهلية في سوريا.

وأوضحت الصحيفة أن لا أحد يستطيع أن يعرف ما الذي يجب فعله، كما تطالب الكثير من الجهات الدول العالمية الكبرى بضرورة التدخل العسكري من أجل حماية المدنيين من بطش ووحشية نظام الأسد، وحماية الدول التي تقع على حدود روسيا وخاصة الأردن ولبنان.

ونقلت الصحيفة عن مصادر مسئولة في الكثير من الدول المحيطة بسوريا، أن هناك الكثير من المشاكل التي تواجهها بسبب عدم قدرتها على تحمل تلك الأعداد الهائلة من اللاجئين، وعجزها عن توفير المنازل والوظائف وأماكن في المدارس، وخدمات صحية.

وأرجعت الصحيفة أسباب استمرار الدول العربية وخصوصا سوريا والأردن والعراق حدودها لللاجئين السورين، لمرورها بنفس الوضع منذ عدة سنوات، مشيرة إلى أن ما يحدث في سوريا على الرغم من بشاعته إلا أنه حدث كثير في الكثير من الدول.

وأكدت الصحيفة أن ما يحدث في سوريا يعد أكثر الفترات فوضي في تاريخ العالم، وشبهته بالمرآة التي تعكس مدى فشل الحكام والساسة العرب والأجانب في التغلب على الأزمات والانتهاء منها.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان