إعلان

صحيفة سعودية تحذر من عواقب الممارسات الإسرائيلية في القدس

10:38 ص السبت 08 نوفمبر 2014

القوات الإسرائيلية داخل المسجد الأقصى

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الرياض - (أ ش أ):

دعت صحيفة ''عكاظ'' السعودية، المجتمع الدولي إلى تحمل مسئولياته تجاه الممارسات الإسرائيلية ضد الفلسطينيين في القدس محذرة من عواقبها.

وقالت الصحيفة -في افتتاحيتها اليوم السبت- إنه من المؤكد أن الممارسات الهمجية التي تنتهجها القوات الإسرائيلية ضد الفلسطينيين في القدس ومنعهم من الصلاة في المسجد الأقصى واستباحة المسجد ستعمل على توتير وتصعيد الوضع في القدس المحتلة نتيجة ممارسات قوات الاحتلال الإسرائيلي، التي ستدفع المنطقة بأكملها، وليس القدس فقط، إلى الانفجار، باعتبار أن قضية القدس والمسجد الأقصى ليست قضية فلسطينية، بل تهم العالمين العربي والإسلامي.

ودعت إلى وقفة جادة لحماية القدس والمسجد الأقصى ودعم جهود السلطة الفلسطينية لوضع قضية المسجد الأقصى في مجلس الأمن وفضح ممارسات قوى الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني.

كما دعت الصحيفة الفلسطينيين بكافة تياراتهم إلى توحيد الموقف الفلسطيني لإنقاذ الأقصى من براثن الاحتلال، ودعم صمود أهل القدس، بعيدا عن بيانات الإدانة والاستنكار، وحشد الطاقات في المؤسسات الدولية التي يمكنها أن تمارس ضغوطا على إسرائيل ترغمها على عدم المساس بحرمة الأماكن المقدسة، ووقف الاستيطان والاستفزازات والاعتداءات ومحاولات تقسيم الأقصى.

وقالت إن ما يجرىفي القدس والمسجد الأقصى يعد تطورا خطيرا تقوم به عصابات المستوطنين تحت حماية قوات الاحتلال، التي تنتهك وتستهتر بمشاعر الأمتين العربية والإسلامية وأبناء فلسطين الذين أخذوا على عاتقهم الوقوف بخط الدفاع الأول عن عاصمتهم القدس والأقصى ، مناشدة المجتمع الدولي الصامت أن يتحمل مسئولياته ويخرج من دائرة الإدانة والاستنكار ويدخل إلى دائرة الفعل الحقيقي.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان