إعلان

تعرف على الفئات التي يحق لها امتداد عقد الإيجار وفقا لقانون الإيجار القديم

06:01 ص الجمعة 01 مارس 2024

قانون الإيجار القديم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمرو صالح:

يُعد قانون الإيجار القديم أحد أهم القوانين التي ينشغل بها المواطنون خلال الفترة الحالية خاصة مع دخول القانون بؤرة اهتمام مجلس النواب خلال دور الانعقاد الحالي.

ويستعرض "مصراوي" الـ 5 فئات التي يحق لها امتداد عقد الإيجار القديم وفقا للقانون والتي جاءت كالتالي:-

1- الزوجة:

تعتبر الزوجة هي واحدة ضمن 5 فئات يحق لهم استمرار العقد في قانون الإيجار القديم، ففي حال وفاة زوجها، فلها أن تستكمل مدة العقد، دون أن يحق لصاحب العقار أن يخرجها منه بأي حال من الأحوال.

2- الأبناء الشرعيون:

أما الفئة الثانية فهم الأبناء الشرعيون لصاحب عقد الإيجار، أما الأبناء بالتبني، فلا يمتد عقد الإيجار القديم لهم، سواء كان هؤلاء الأبناء ذكورا أم إناثا.

3- والد المستأجر

الفئة الثالثة هي والد المستأجر ووالدته، حيث يحق لهما استكمال عقد الإيجار القديم، ولكن بشرط وحيد، وذلك في حال البقاء مع ابنهم المستأجر في الوحدة محل النزاع قبل وقوع حالة الوفاة، ففي هذه الحالة يحق لهم استكمال عقد الإيجار.

4- والده المستأجر

ويسري على والدة صاحب عقد الإيجار القديم ما يسري على والده، حيث يحق لها هي الأخرى أن تستكمل عقد الإيجار في حال وفاة نجلها، ولكن شريطة أن تكون مقيمة معه في نفس الوحدة قبل وفاته.

5- الحفيد:

الحفيد هو أيضا من الفئات التي يحق لها امتداد عقد الإيجار القديم، ولكن بشروط، أولها أن تكون وفاة والده أو والدته قبل تعديل القانون الذي صدر في عام 2002، وأن يكون ابن المستأجر قد حصل على الشقة بعد توافر الشروط التي يحددها القانون وقبل عام 2002.

اقرأ أيضا:

هل عقد الإيجار القديم ينتهي بوفاة المستأجر؟

تخفيضات تصل لـ 50%.. أسعار السلع بمنافذ "الزراعة" في رمضان

بعد تراجع الأعلاف بمقدار 3 آلاف جنيه.. هل تنخفض أسعار الدواجن؟ الزراعة توضح

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان