إعلان

تحتاج مواهب وعقليات متفتحة.. زعيم الأغلبية: الألعاب الإلكترونية تدر للدولة دخلًا كبيرًا

01:43 م الإثنين 22 يناير 2024

النائب حسام الخولي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- نشأت علي:

طالب النائب حسام الخولي، عضو مجلس الشيوخ رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، زعيم الأغلبية، الحائز على الأغلبية البرلمانية، بإجراء مسابقة ذات جوائز مجزية لاكتشاف المواهب في مجال الألعاب الإلكترونية.

وقال الخولي: "مصر مليئة بالمواهب، وتقع علينا مسؤولية البحث عنهم، وهذا الاكتشاف لن يتأتى من خلال النظام التعليم القائم، فقد تكون هذه المواهب موجود بكلية نظرية، فالعملية ليست بمجموع الثانوية العامة؛ حيث إن هذه الموهبة مماثلة لموهبة الموسيقي".

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ المنعقدة اليوم الإثنين، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، والتي تناقش دراسة عن الألعاب الإلكترونية واقتصاداتها وصناعتها والمخاطر والتحديات والفرص المتعلقة، وتأكيد توطين صناعة الألعاب الإلكترونية، لما لها من مردود واسع على الاقتصاد المصري، وسط مُطالبات بآلية اكتشاف الموهوبين من الأطفال والشباب لتوجيههم تعليميًّا في هذا المجال.

وأضاف الخولي أن هذه الصناعة ليست مكلفة وتدر للدولة دخلًا كبيرًا، فلا تحتاج إلا إلى عقليات متفتحة ومواهب واسعة، في حين أن أية صناعة أخرى تحتاج إلى مزيد من الدولارات وأراضٍ وكلفة.

وأشاد المستشار محمد حسام الدين، رئيس لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية، بالدراسة البرلمانية، مشيراً إلى أنها لم تقتصر على الجوانب السلبية؛ بل تطرقت إلى إيجابيات هذه الصناعة علي الاقتصاد المصري.

فيديو قد يعجبك: