إعلان

تحذير من البيئة لكبار السن ومرضى الصدر -تفاصيل

12:03 م الإثنين 03 أبريل 2023

الطقس

كتب- محمد نصار:

أصدرت وزارة البيئة بيانا بشأن تأثير العوامل البيئية على جودة الهواء في ظل نشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة العالقة على شمال الصعيد وغرب البلاد (سيوة - السلوم - مناطق من مطروح) على فترات متقطعة مما يؤثر سلبا على جودة الهواء.

وقالت الوزارة، في بيان، إنه استنادا إلى التقارير الصادرة من منظومة الإنذار المبكر التابعة لوزارة البيئة فإنه متوقع خلال الفترة من يوم الاثنين حتى يوم الثلاثاء أن تكون التهوية سيئة مع انخفاض ملحوظ في الطبقة الحدية خاصة خلال المساء والصباح الباكر مما يزيد الإحساس بتركيز الملوثات، كما متوقع أن تنشط الرياح الجنوبية الغربية على بعض المناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري.

وتكون الرياح مثيرة للرمال والأتربة العالقة على شمال الصعيد وغرب البلاد (سيوة - السلوم - مناطق من مطروح) على فترات متقطعة مما يؤثر سلبا على جودة الهواء.

وأكدت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، أن الوزارة تتابع مؤشرات جودة الهواء من خلال منظومة الرصد المستمر التابعة لوزارة البيئة والمنتشرة في العديد من أنحاء الجمهورية.

وأهابت الوزارة بالمواطنين كبار السن وأصحاب الأمراض الصدرية والتنفسية تجنب الأنشطة اليومية في الهواء الطلق خلال هذه الفترة لتجنب الأثار السلبية الناتجة عن نشاط الرياح والرمال والأتربة المثارة.

وأكدت وزارة البيئة أن غرفة العمليات المركزية تتلقى على مدار الساعة أي شكاوى خاصة بالمواطنين متعلقة بأي مصدر من مصادر تلوث الهواء وذلك عن طريق الخط الساخن للشكاوى 19808.

فيديو قد يعجبك: