إعلان

مصدر بـ"نقل الكهرباء": الربط مع السعودية يسير بخطى منتظمة.. والتشغيل مايو 2025

07:00 م الثلاثاء 11 أبريل 2023

الشركة المصرية لنقل الكهرباء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد صلاح:

كشف مصدر مسؤول بالشركة المصرية لنقل الكهرباء، عن بدء صب القواعد الخرسانية لأبراج نقل الكهرباء لمشروع الربط الكهربائي بين مصر والسعودية لتبادل 3 آلاف ميجا وات، بعد أن نجحت تجارب الشركة على الأبراج؛ والتي يبلغ عددها 1200 برج، مؤكدا أن العملية تسير بخطى منتظمة.

وأوضح المصدر، في تصريحات أدلى بها إلى "مصراوي"، أن الشركة المصرية لنقل الكهرباء بدأت في صب القواعد الخرسانية الخاصة بأبراج نقل الكهرباء، كما تم البدء في أعمال الصبة الخرسانية الخاصة بأول محطة محولات بمدينة بدر؛ والتي من المتوقع البدء في تركيب أبراج النقل نهاية مايو المقبل.

ونوه المصدر بأن الجانب السعودي بدأ في تركيب الأبراج الخاصة بخط الرابط على الأراضي السعودية، مشيرًا إلى أن طول خط الربط على أرض مصر يبلغ 300 كيلومتر بينما يصل إلى 900 كيلومتر بالمملكة العربية السعودية.

وأشار المصدر إلى أن الجدول الزمني للمشروع يتضمن تشغيل المرحلة الأولى من خط الربط بين مصر والسعودية في مايو 2025 بقدرة 1500 ميجا وات، وتدخل باقي القدرات تباعًا إلى أن تصل إلى 3 آلاف ميجا وات، وتصل مدة تنفيذ المشروع إلى 36 شهرًا من تاريخ توقيع العقود التي تمت في 2021 بتكلفة استثمارية تصل إلى 8 مليارات تخص مصر، بينما تبلغ تكلفة المشروع كاملة مليارًا و800 مليون دولار.

فيديو قد يعجبك: