إعلان

خلال 90 يومًا.. اتحاد المقاولين المصري يعلن ضوابط صرف تعويضات عقود المقاولات

01:39 م الثلاثاء 11 أبريل 2023

المهندس محمد سامي سعد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عبدالناصر:

قال المهندس محمد سامي سعد، رئيس الاتحاد المصري لمقاولي التشييد والبناء، إنه من المقرر صرف تعويضات عقود المقاولات خلال 90 يومًا من تقديم المقاول للطلب.

وأضاف سعد أن لجنة التعويضات لعقود المقاولات وضعت ضوابط الصرف وأرسلتها إلى مجلس الوزراء للاعتماد، وتم تفادي كل المشكلات التي حدثت خلال عام 2016 من خلال الضوابط للتيسير على المقاولين لصرف مستحقاتهم.

وتابع رئيس الاتحاد المصري لمقاولي التشييد والبناء: كما تم احتساب مد فترة تنفيذ العقود 6 شهور، بالإضافة إلى شهرين؛ تم إقرارها من خلال قرار رئيس الوزراء مراعاة للمستجدات.

وأشار سعد إلى أن قانون رقم 84 لسنة 2017م بشأن التعويضات في عقود المقاولات والتوريدات والخدمات العامة ينطبق على كل أنواع أعمال عقود المقاولات والتوريدات وتلقي الخدمة ولا تسري أحكام القانون على الأعمال التي يتأخر فيها المتعاقد على التنفيذ، إلا إذا وافقت الجهة المتعاقدة بمد مدة تنفيذ العقد ووافقت السلطة المختصة على إعفاء المتعاقد من غرامة مقابل التأخير.

وأكد رئيس الاتحاد المصري لمقاولي التشييد والبناء أنه تسري أحكام قانون تعويضات عقود المقاولات على وحدات الجهاز الإداري للدولة من وزارات ومصالح وأجهزة لها موازنات خاصة وعلى الشركات المملوكة للدولة وعلى وحدات الإدارة المحلية وعلى الهيئات العامة خدمية كانت أو اقتصادية، وتسري الأسس والضوابط خلال الفترة من 1 مارس 2022 وحتى 31 يناير 2023 والتي ترتب عليها الإخلال بالتوازن المالي لتلك العقود.

وأوضح سعد أنه على المتعاقدين سرعة التقدم إلى الجهة التي يحددها وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية المنصوص عليها في القانون رقم 84 لسنة 2017 بطلبات التعويض؛ شاملةً كل بيانات التعاقد واستعراض كل الأضرار التي لحقت بالمتعاقد خلال فترة سريان تلك الأسس والضوابط وسوف يتم صرف التعويضات في حدود الاعتمادات والأوضاع المالية المقررة أو طبقًا لما يقرره مجلس الوزراء في هذا الشأن.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان