إعلان

قوات الدفاع الشعبي والعسكري تنظم عدداً من الفاعليات المميزة خلال شهر فبراير

01:27 م الإثنين 06 مارس 2023

قوات الدفاع الشعبى والعسكري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد سامي:
نظمت قوات الدفاع الشعبى والعسكري مشروعين للتدريب العملي المشترك لإدارة الأزمات والكوارث مع محافظتى الغربية وأسيوط.
وبحسب بيان، يأتي ذلك إطار حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على دعم المجتمع المدني ورفع معدلات الأداء للتدريب العملى المشترك لمجابهة الأزمات والكوارث بالمحافظات.

وتضمن التدريب عرض تقارير الأجهزة التنفيذية المختلفة بالمحافظتين للوقوف على الجاهزية والاستعداد، لمجابهة المواقف الطارئة من خلال فـــرض بعـــض السيناريوهـــات المحتمل حدوثها أو مواجهتها فى ظل الظروف الراهنة بهدف تنمية مهارات الأجهزة التنفيذية بالمحافظات لمجابهة الأزمات والكوارث من خلال الاستغلال الأمثل لموارد المحافظة والمحافظات المجاورة طبقاً للتنسيقات.

كما تم المرور على إصطفاف المعدات والمركبات الخاصة بالمحافظتين وتنفيذ طابور سير للمعدات والمركبات لمسافه 10 كم ومعسكر إيواء عاجل، ومستشفى العزل الميداني للتأكد من صلاحيتها الفنية ومدى جاهزيتها، كذلك تنفيذ بيـــــان عملى لأنسب أسلوب لنجــــــدة هـــــــدف حيوي داخل المحافظات والمؤمن بعناصر الحراســـات المشـــددة للتأكيد على مدى جاهزيتها في مجابهة المواقف الطارئة بالإشتراك مع عناصر الحماية المدنية والإسعاف.
وفي ختام فاعليات التدريب تم تكريم عدد من أسر الشهداء الذين ضحوا بدمائهم وأرواحهم الطاهرة فى سبيل الحفاظ على الوطن.

كما قام قائد قوات الدفاع الشعبى والعسكري يرافقه رئيس الهيئة العامة لتعليم الكبار بالمرور على عدد من فصول محو الأمية لمتابعة منظومة العمل بما يحقق الأهداف المرجوة منها.

وفي إطار حرص قيادة قوات الدفاع الشعبى والعسكري على تمنية الوعي القومي وترسيخ مفهوم التنمية الشاملة تم تنظيم عدد من الزيارات للعاملين بالوزارات والهيئات وطلبة الجامعات والمدارس إلى عدد من المشروعات التنموية الكبرى، حيث شملت زيارة المشروع القومي للزراعات المحمية بكلاً من قاعدة محمد نجيب ومدينة العاشر من رمضان، ومشروع زراعة واستصلاح الأراضي الصحراوية بتوشكى، ومحطة تحلية المياه بشمال سيناء.

فيديو قد يعجبك: