إعلان

وزير القوى العاملة يشارك في فعاليات منظمة العمل العربية بالقاهرة

12:21 م الأحد 05 مارس 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

شارك حسن شحاتة وزير القوى العاملة، صباح اليوم الأحد، في فعاليات الدورة رقم 98 لمجلس إدارة منظمة العمل العربية، المنعقدة في القاهرة.

وبحسب بيان اليوم الأحد، جاء ذلك بحضور عدد من وزراء العمل العرب، وممثلي أصحاب الأعمال ،والعمال، كما شارك الأمين العام للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب جمال القادري.

بدأت فعاليات الاجتماع، بكلمات فايز المطيري المدير العام لمنظمة العمل العربية، ووزير العمل العراقي بصفته رئيس مجلس إدارة "المنظمة"، ومدير إدارة المنظمات والاتحادات العربية بجامعة الدول العربية الوزير مفوض محمد خير عبد القادر.

وفي كلمته رحب المطيري، بأعضاء مجلس الإدارة، موجها التهنئة إلى أحمد الأسدي وزير العمل العراقي ورئيس مجلس الإدارة في دورته الحالية، على توليه حقيبة وزارة العمل بجمهورية العراق.

وأكد أن هذا الاجتماع له أهمية خاصة حيث ينعقد قبل انعقاد مؤتمر العمل العربي الدورة ٤٩، وأنه منوط به مناقشة العديد من البنود والموضوعات الفنية والمالية حتى يتسنى للمجلس أن يتخذ التوصيات اللازمة، منوها بأهمية توصيات القمة العربية فيما يخص القضية الفلسطينية التي انعقدت مؤخرا بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية، والرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن، والملك عبد الله بن الحسين ملك المملكة الأردنية الهاشمية.

وأشاد المطيري، في الوقت ذاته بنتائج اجتماع الأردن المنعقد مؤخرا بحضور وزراء عمل عرب وممثلي منظمات عربية ودولية بشأن دعم الاستراتيجية الوطنية للتشغيل في فلسطين ماليا وفنيا، بينما تحدث رئيس مجلس الإدارة، عن أهمية العمل العربي المشترك في مواجهة التحديات الراهنة، منددا بالانتهاكات التي تمارسها دولة الاحتلال الإسرائيلي ضد العمال العرب في الأراضي العربية المحتلة ،كما تحدث ممثل الجامعة العربية عن أهمية العمل العربي المشترك في ظل التحديات الراهنة ،مثمنا الدور الذي تقوم به جمهورية مصر العربية كدولة حاضنة للعمل العربي المشترك ،ولها دور محوري في ذلك .

وتضمن جدول أعمال الاجتماع، مناقشة مجموعة من البنود، منها: تقرير عن أوضاع عمال وشعب فلسطين في الأراضي العربية المحتلة، ومتابعة تنفيذ قرارات الدورة "97" لمجلس إدارة منظمة العمل العربية،المنعقد يومي "16-17 أكتوبر 2022" ببغداد، بجمهورية العراق، وتقرير عن نتائج أعمال الدور (43) للجنة الخُبراء القانونيين، ومناقشة تقرير مالي، وآخر عن نتائج أعمال الدورة (21) للجنة شئون عمل المرأة العربية المنعقد بالقاهرة يوم 19 فبراير 2023، ومشروع الإستراتيجية العربية للتدريب والتعليم التقني والمهني (المعدلة).

كما تضمن بنود مجلس الإدارة أيضا مناقشة الإعداد والتحضير للاجتماع السنوي للمجموعة العربية المُشاركة في الدورة (111) لمؤتمر العمل الدولي (جنيف، 2023)، وتقرير عن نشاطات وإنجازات منظمة العمل العربية بين الدورتين (97) لمجلس الإدارة (16 -17 أكتوبر 2022)، و(98) لمجلس الإدارة (مارس 2023)، فضلاً عن تحديد مشروع جدول أعمال الدورة (50) لمؤتمر العمل العربي 2024.

حضر الاجتماع وفد من وزارة القوى العاملة المصرية ضم: أمال عبد الموجود رئيس الإدارة المركزية للعلاقات الدولية، وإيهاب عبد العاطي المستشار القانوني للوزارة، وعبد الوهاب خضر المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي للوزارة، وهلال مأمون مدير عام الإدارة العامة للمنظمات والاتفاقيات الدولية، وأحمد معروف مدير عام الإدارة العامة للعلاقات العامة والمراسم، ومحمد عبد الفتاح مدير عام الإدارة العامة للمكتب الإعلامي.

فيديو قد يعجبك: